أخبار العالمسلايدسوشيال ميديا

“مات في ظروف مأساوية”.. تفاصيل وفاة صاحب أشهر ضحكة في العالم

وفاة صاحب أشهر ضحكة في العالم
صاحب أشهر ضحكة في العالم

توفي الممثل الكوميدي والشخصية التلفزيونية “خوان خويا بورخا” صاحب أشهر ضحكة في العالم، المعروف في أمريكا باسم “الرجل الأسباني الضاحك” بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 65 عاما.

وفاة صاحب أشهر ضحكة في العالم

وكان الفنان “خوان خويا بورخا” قد خضع لعملية جراحية العام الماضي 2020، وقام باستئصال ساقه بسبب مشاكل في الشرايين، ومنذ أن انتهى من العملية لم يغادر المستشفى، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وتوفى بعد ما وصفته الصحف الإسبانية بأنه “مرض طويل الأمد”.

من هو خوان جويا بورجا؟

ولد بورخا في 5 أبريل 1956 في إشبيلية بإسبانيا، عمل في العديد من الوظائف الفردية، مثل الطهي وتفريغ الأسمنت.

ظهر أول ظهور تلفزيوني له في عام 2000 ، في برنامج يُعرف باسم “El Vagamundo” ، حيث تحدث عن مواقف الحياة المختلفة جنبًا إلى جنب مع شريكه “El Peíto” أو “El Cuñao”.

قصة لقب “إيل ريسيتاس”

حصل بورجا على لقبه “إيل ريسيتاس” أو “الضحاك” عندما ظهر في برنامج يسمى “راتونيس كولوراوس” في عام 200، وأثناء إجراء مقابلة مع المضيف “جيسوس كوينتيرو” كان بورجا يتحدث عن وظيفة كان يعمل بها عندما كان شابًا، حيث كان عليه تنظيف الأواني المتعفنة في البحر.

كما تقول القصة، قام بتقييد الصحون بعصا وتركها هناك، وفي اليوم التالي اكتشف أن المد قد جرف معظمهم، وجد بورجا قصته مضحكة للغاية أثناء سردها، لدرجة أنه لم يستطع يتوقف عن الضحك، مما تسبب في ضحك المضيف أيضًا.

قام ‘Ratones Coloraos’ بتحميل المقطع إلى صفحتهم على YouTube وسرعان ما اكتسب شعبية بين الجماهير الإسبانية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى