أخبار مصرتوك شوسلايد

وفاة كل من تلقى لقاح كورونا خلال عامين.. خبير فيروسات ينهي الجدل

وفاة كل من تلقى لقاح كورونا خلال عامين
وفاة كل من تلقى لقاح كورونا خلال عامين

وفاة كل من تلقى لقاح كورونا .. قال الدكتور أحمد شاهين، أستاذ علم الفيروسات وعضو مجلس الشيوخ، إنه تلقى سؤالا غريبا من أحد المواطنين بشأن لقاح فيروس كورونا، يقول:” هل سنموت بعد عامين من الحصول على اللقاح .

مشير الى أن هذا الكلام ليس له اى دليل على صحته وغير صحيح على الاطلاق، معقباً :” أنا من لحظة الحصول على اللقاح ولا يوجد اى مضاعفات منه ” قائلا:” انا زعلت جدًا من هذا السؤال”.

وأضاف “أستاذ علم الفيروسات”،خلال تصريحات تليفزيونية، أن جميع لقاحات كورونا آمنة، ولا يوجد بها أى مشكلات على الجسم، وجميعها تعطى مناعة.

وأشار ” شاهين” إلى أن تطعيم شلل الأطفال هو نفس تطعيم لقاح كورونا الصيني، والجميع لا يجد مشكلة من تطعيم شلل الأطفال.

وفاة كل من تلقى لقاح كورونا

ولا يوجد مشكلات من لقاح كورونا ، لافتا إلى أن من يردد هذه الشائعات هدفة الرئيسي عمل المشكلات، وحدوث انتشار للفيروس.

وعلى جانب أخر، واصلت دول العالم، الأربعاء، تسجيل زيادات جديدة في أعداد الوفيات والإصابات جراء تفشي فيروس (كورونا) عالميا، والمستمرة منذ أواخر عام 2019، وفيما يلي أحدث البيانات بشأن الوفيات والإصابات المعلنة في عدد من البلدان خلال الساعات الأخيرة.

وفاة كل من تلقى لقاح كورونا خلال عامين
وفاة كل من تلقى لقاح كورونا خلال عامين

آسيويا، في روسيا، أعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسيا، اليوم الخميس، تسجيل 28 ألف و363 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، و1142 حالة وفاة، جراء تداعيات المرض؛ وذلك خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقال مقر عمليات المكافحة، في بيان، “تم تسجيل 28 ألف و363 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في 85 إقليما روسيا، خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وبلغ إجمالي الإصابات بـ “كوفيد 19″، منذ بدء الجائحة في روسيا، 10 ملايين و103 آلاف و160 حالة.

أعداد كورونا

وفاة كل من تلقى لقاح كورونا خلال عامين
وفاة كل من تلقى لقاح كورونا خلال عامين

وأشار البيان إلى أن العاصمة موسكو تصدرت بعدد الإصابات، بـ 2459 حالة إصابة، تليها مدينة سانت بطرسبرغ بـ 2055، ثم محافظة موسكو بـ 1739 حالة. وبلغ العدد التراكمي لعدد حالات الوفاة، منذ بدء انتشار “كوفيد 19” في البلاد، 292 ألف و891 حالة.

وفي إيران، أعلنت وزارة الصحة والعلاج والتعلیم الطبي، تسجيل 2651 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة منذ بدء جائحة فيروس كورونا إلى 6 ملايين و162 ألفا و954 إصابة.

وفاة كل من تلقى لقاح كورونا خلال عامين
وفاة كل من تلقى لقاح كورونا خلال عامين

وسجلت وزارة الصحة، خلال الفترة نفسها، 52 حالة وفاة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 130 ألفا و883 حالة.. حسبما ذكرت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية.

وتعافى حتى اليوم 5 ملايين و985 ألفا و735 شخصا من الفيروس التاجي.

وفي فيتنام، أعلنت وزارة الصحة، اليوم، تسجيل 15 ألفا و522 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في البلاد إلى مليون و452 ألفا و816 إصابة.

وسجلت وزارة الصحة، خلال الفترة نفسها، 283 حالة وفاة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات الوفاة منذ بداية الوباء إلى 28 ألفا و333 وفاة.. حسبما ذكرت صحيفة /في إن إكسبرس/ الفيتنامية.

وفي بروناي، سجلت السلطات الصحية تسع إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 15 ألفًا و 372 إصابة، بينما ظلت حصيلة الوفيات متوقفة عند 57 حالة نظرا إلى عدم تسجيل حالات جديدة.

وفي سنغافورة، أعلنت وزارة الصحة، اليوم، تسجيل 442 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 274 ألفا و143 إصابة.

وفاة كل من تلقى لقاح كورونا خلال عامين
وفاة كل من تلقى لقاح كورونا خلال عامين

وسجلت وزارة الصحة، خلال الفترة نفسها، ست حالات وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 804 حالات.. حسبما ذكرت صحيفة /ستريتس تايمز/ السنغافورية.

وتعافى على مدار أمس، 603 أشخاص، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين من الفيروس التاجي إلى 268 ألفا و300 شخصا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى