أخبار الشرقية

وفدان للإخوان والحرية والعدالة للتهنئة بعيد الميلاد

قدم الدكتور محمود عزت نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، نيابة عن فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة، التهنئة للبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وشارك في وفد الجماعة لتقديم التهنئة د. محمود حسين الأمين العام للجماعة، وكل من د. عبد الرحمن البر ود. محمود أبو زيد عضوا مكتب الإرشاد، ومحمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين.

كما قدم الدكتور محمد مرسي رئيس حزب “الحرية والعدالة” ود. محمد سعد الكتاتني الأمين العام للحزب التهنئة للبابا شنودة.

وقال د. عزت إن المصريين جميعًا على مر التاريخ يشاركون في صناعة الحضارة على أرض الوطن، دون تفرقة بين مسلم ومسيحي، ولكن النظام البائد كان يحول بين قُطبي مصر، ويمنع أن يعبر كل طرف عن روح التسامح والعلاقات الإنسانية والمواطنة الصحيحة، أو إظهار البر والقسط الذي أمرنا به الله عز وجل نحو مواطنين هم إخواننا في البلاد.

وأضاف: “بعد الثورة المجيدة، ظهر المعدن الأصيل لهذا الشعب، وفي القلب منه الإخوان المسلمون، فجئنا لنهنئ إخواننا الأقباط بعيد الميلاد المجيد”.

وأوضح أنه مع دخول الإسلام مصر دخل معه الحرية والكرامة وحقوق الإنسان وتصل العلاقة والروابط بين المسلمين والأقباط إلى متانة وقوة، مشيرًا إلى أن زيارتهم اليوم للكاتدرائية وتهنئة الباب شنودة يعبر عن مدي تجسيد هذه المعاني فيما نعيشه الآن”.

المصدر:الشرقية اون لاين

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى