أخبار الشرقية

وفد إخوانى يبحث أزمة مصنع “الزيت والصابون” بالزقازيق

S112011101951تفاقمت أزمة العاملى مصنع الزيت والصابون بمدنية الزقازيق، بعد أن دخل إضرابهم عن العمل الأسبوع الثانى على التوالى، للمطالبة بحل مجلس الإدارة لسوء إدارته واتهامه بإهدار المال العام وتوقفت جميع وحدات الإنتاج بالمصنع، مما أدى إلى خسائر تعدت 5 ملايين جنيه خلال الأيام السابقة.

وقام المهندس أحمد شحاتة عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة وأمينه المساعد بالمحافظة وقيادات الحزب بزيارة المصنع والاستماع لشكوى العاملين به لمحاولة حل الأزمة.

وأكد العاملون بالمصنع توقفه بسبب تقاعس مجلس الإدارة عن توفير بذرة القطن المصدر الرئيسى للتصنيع. وأوضح العاملون أن المصنع لا يغطى مصاريفه وحتى الآن جميع العاملين لم يحصلوا على حافز 200%، وعلى الرغم من ذلك لم يطالبوا بأى مستحقات مالية وإنما تتمثل مطالبهم فى تغيير مجلس الإدارة الحالى لإعادة تشغيل خطوط الإنتاج المتوقفة.

وأكد شحاتة أن أمانة الحزب فى الشرقية ستعمل جاهدة من أجل التوصل لحل جذرى لمشكلة توقف الإنتاج مع المسئولين بالمحافظة، وذلك لتسيير عجلة الإنتاج حتى يمكن للمصنع أن يقوم بدوره بالمساهمة فى دعم الاقتصاد المصرى خاصة فى هذه الظروف التى يمر بها الوطن.

المصدر: اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى