أخبار العالم

وقفة احتجاجية لأهالي بالغربية أمام ديوان المحافظة لنقص لبن الأطفال المدعم

وقفة احتجاجية لأهالي بالغربية أمام ديوان المحافظة لنقص لبن الأطفال المدعم

شهد شارع البحر الرئيسى بمدينة طنطا، اليوم الخميس، أمام مبنى ديوان عام المحافظة، وقفة احتجاجية وتجمهر حاشد بعد رفض شركة صرف اللبن المدعم منحهم العلب المدعمة من وزارة الصحة لأطفالهم، بناءً على قرارالدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة.

وأكد المحتجون أن المسئولين بالصحة رفضوا منحهم اللبن المدعم، واستغلت الشركة ذلك فى بيعه لهم فى السوق السوداء بسعر 90 و100جنيه لكل علبه لبن ما أثار غضب واستياء الأسر وأهالى محافظة الغربية.

وأضافوا إأن مسؤولى الصحة قاموا بإهانتهم وسبهم وقذفهم وأكدوا لهم أن ذل بناء على قرار وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، وأن تعليماته تقضى بمنع صرف اللبن المدعم وتوجيههم إلى مراكز الأمومة والطفولة، وفور انتقالهم للمراكز المذكورة، لم يجدوا اللبن المدعم ما زاد من حدة غضبهم.

وكانت الشركة المصرية المنوط بها صرف الألبان المدعمة، عنفت المواطنين وأسر الأطفال اليوم وقام بتعلق لافتة مكتوب عليها ” بناء على قرار وزير الصحة يتم صرف الألبان من مراكز الأمومة والطفولة التابعة لوزارة الصحة”، وهو ما يقضى بعدم صرفه المنافذ المعتاده، وعلى الرغم من ذلك فوجئ المواطنون أن مراكز الأمومة نفسها لا يوجد بها لبن مدعم ورفضت منحهم الألبان.

 

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى