أخبار الشرقيةسلايد

بالفيديو.. وقفة احتجاجية لطلاب الثانوية العامة أمام ديوان محافظة الشرقية

احتجاجية لطلاب الثانوية العامة التجريبة والخاصة أمام ديوان محافظة الشرقية2

كتبت | مي باهي

تظاهر صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بمدارس اللغات التجريبية والمدارس الخاصة ايضا ،وبعض أولياء الأمور أمام مبني ديوان عام محافظة الشرقية ، لرفضهم القرار الذي اتخذه الدكتور «هلال الشربيني» وزير التعليم ، بشأن إلغاء تعريب الأمتحانات .

جاءت صيحات الطلاب بترديدهم بعض الصيحات مثل «عالي وعالي الصوت صوت الطالب مش هيموت »،« إحنا لغات احنا لغات مش هنضيع اللي فات»  حيث نظموا الوقفات أمام المحافظة حاملين الأفتات مكتوب عليها عبارات « لا لإلغاء تعريب الإمتحانات» ، « يا وزير العشوائية مستقبلنا مش هيضيع» «على حد تعبيرهم».

وقد سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالي هولاء الطلاب من قبل من هم بالمدارس التجريبة والمدارس الخاصة ، وقاموا بمشاركة أبنائهم أيضاً التظاهر والهتافات أمام المحافظة لإنهاء تلك الأزمة.

وقد عبر أحد أولياء الأمور عن غضبه قائلاً «قرار وزير التربية والتعليم قرار سئ في وقت أسوء» ، واستكمل أن قرار تعريب اللغة الإنجليزية في منتصف العام الدراسي ، ماهو الإ قرار فاشل غير مدروس نهائيا ، حيث أنهم قاموا بالتواصل مع وكيل وزارة التربية والتعليم ولكن دون جدوى ، وأضاف أن سكرتير عام المحافظ تواصل معهم وطلب منهم التواصل مع شئون وكيلة الوزارة ، وقال أن هذا القرار يهدم الدولة المصرية في أوقات غير مناسبة .

حيث عبرت احدى أولياء الأمور صائحة بغضب أن هذا القرار من 2014 بتعريب المواد العلمية لطلبة اللغات التجريبة والخاصة كيف يتم تطبيقه الآن في منتصف السنة الدراسية ،وأن المواد التي جاء عليها القرار هي «الكيماء ، الأحياء ، الفيزياء ، الجيولوجيا »كيف بعد دراسة 7 شهور يتم الغاء كل هذا ، واضافت معبرة «الوزارة مابتسمعش لصوت الطالب ».

وقالت إحدى أولياء الأمور أيضاً أنه يجيب إلغاء ذلك القرار لحين توفير كوادر من المدرسين على الأقل مؤهلة لدراسة المواد للطلاب .

واستكملت ايضا لمصلحة مين الوزير يكدس المدارس الحكومية ويفرغ المدارس التجريبية ، حيث عبرت 《العقد شريعة المتعاقدين 》 حيث أن الوزارة هي التي خيرت الطلاب في تعريب بعض او كل المواد للدراسة ، وهناك من اختار بعض المواد عربي والبعض الإخر إنجليزي ، وعبرت أن هذا القرار غير مخطط له وأن الطلاب هم من يدفعون الثمن .

وذكر أيضاً أحد أولياء الأمور أن ذلك القرار يعود بالفشل في ثلاث نقاط أولهما أن هناك بعض الطلاب ذاكروا بعض المواد عربي والآخر إنجليزي كيف سيرجعون بعد منتصف السنة وهذا منتهى الفشل ، والثاني هو إذا خضع بعض الطلاب إلى التحويل إلى العربي كيف سيتم التعامل مع المواد الإنجليزية ، والثالث كيف الطالب بعد دراسة 14 عاما بمدارس لغات يذهب إلى مدرسة حكومية .

وقالت إحدى الطالبات أن هذا القرار ادي إلى تدمير حالتهم النفسية منذ سماعهم ذلك القرار الذي جاء ضد مصلحتهم الدراسية ، والذي جاء على حد قولها بعد فوات الآوان .

واضاف أحد الطلاب «الوزير مش حاسس بينا» وأضاف «إحنا أهالينا تعبت وصرفت فلوس كتير ازاى تعبنا ده كله يروح» وطالب من الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ينظر إليهم لمصلحة الطلاب لإلغاء ذلك القرار .

وذكر أحد الطلاب أيضاً «ليه استلمنا الكتب و ذاكرنا من الاول» ، وأضاف هذا قرار ظالم وسئ وطالب من الوزير أن يراعي حالة الطلاب النفسية السيئة التي يعانون منها منذ وقت سماعهم ذلك القرار ، وطالب الجميع من طلاب وأولياء أمور بسرعة إلغاء ذلك القرار .

احتجاجية لطلاب الثانوية العامة التجريبة والخاصة أمام ديوان محافظة الشرقية4585
phttps://www.youtube.com/watch?v=SBuNR57XjCo&feature=youtu.be

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى