أخبار الجامعة

وقفة احتجاجية لطلاب تجارة جامعة الزقازيق بسبب خطأ فى النتيجة

احتجاجية لطلاب كلية التجارة بسبب خطأ فى النتيجة

كتبت | جهاد عبدالله

احتشد العديد من طلاب الفرقة الرابعة بكلية التجارة جامعة الزقازيق أمام مبنى رئاسة الجامعة؛ وذلك للتعبير عن غضبهم الشديد تجاه ما تعرضوا إليه من ظلم  _على حد قولهم_ حيث تعرض العديد من الطلاب للرسوب في بعض المواد فيما خصل البعض الأخر علي درجات تفوق الدرجة العظمى، حيث حصل بعض الطلاب على درجات بها كسور 2.4 من 20 إلا أن السستم لايقبل الكسور ، فيما حصل غيرهم على درجه 21 من 20 فى أكثر من مادة، مما أدى إلي فقدان الكثير من الطلاب الأمل في التخرج والحصول على البكالوريوس.

شهدت الوقفة الإحتجاجية عددًا من الهتافات للمطالبة بحقوقهم و بتدخل رئيس الجامعة لحل مشكلة السيستم، وقال الطلاب أن تلك المشكلة بدأت فى الترم الأول عندما تم رفع  النتيجة  على الموقع الإلكتروني بدرجات وبعد ساعات تم تعديلها بدرجات أقل، وبعض الطلاب حصلوا على راسب لائحة.

حيث قال الطالب «إسلام محمد»: أنه حاصل علي تقدير تراكمي جيد مرتفع علي مدار السنوات الماضية ،والترم الأول حصل علي مادة راسب لائحة والترم الثاني تقدير عام ممتاز، وأضاف مستقبلي هيضيع بسبب خطأ في السستم والجامعة غير معترفة بذلك.

فيما أضافت «دينا محمد» : أنها حصلت علي درجه 9 من 20 في 3 مواد ثم تم تعديلهم إلي 4 من 20 بالترم الأول ، ثم تم تعديل النتيجة لتصبح راسب لائحة بالترم الثاني ، وذكرت أن الكثير من الطلاب لم يحصلوا حتي على درجات الرأفة.

وأضافت «وفاء السيد»: أنهم تجمعوا أمام مبني رئاسة الجامعة للمطالبة بحقوقهم فقط، كما استعانوا بعضو مجلس شعب، ولكن لم يتلقوا إلا رد واحد وهو الإلتماسات.

وتابع «أحمد خالد»: قائلا أنه ليس الطالب الوحيد الحاصل على 2.35 من 20 فى مادتين بل هناك أكثر من 1000 طالب قد تغيرت نتيجتهم وتبدلت بسبب خطأ في سستم النتيجة مما سيؤدى إلى لتغيير حياتهم كلها، وتوقف حياتهم العملية سنة كاملة».

وحتي الآن ومن نهاية الترم الأول لم يصدر أي قرار ليريح عقول هؤلاء الطلاب، وأصبح ضياع مستقبلهم شئ بسيط، و بعد أن كانوا على وشك الإستعداد لحفل تخرجهم، أصبحوا الآن باقي للإعادة.

احتجاجية لطلاب كلية التجارة بسبب خطأ فى النتيجة 3

لطلاب كلية التجارة بسبب خطأ فى النتيجة 2

احتجاجية لطلاب كلية التجارة بسبب خطأ فى النتيجة 2

احتجاجية لطلاب كلية التجارة بسبب خطأ فى النتيجة

زر الذهاب إلى الأعلى