أخبار الشرقيةفيديو

وقفة احتجاجية للعاملين بمديرية الشئون الصحية بالشرقية

وقفة احتجاجية للعاملين بمديرية الشئون الصحية بالزقازيق‏ (3)

كتبت| مى باهى

قام العاملون بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، اليوم، بوقفة احتجاجية ضد قرارات شريف مكين، وكيل الوزارة، التي وصفوها بالتعسفية.

وذكر أيمن جاب الله مراقب عام الأغذية بالمديرية، أنه يطالب برحيل شريف مكين، لعدة أسباب لان الخدمات الصحية قد ساءت وتردت منذ قدومه للمحافظة، بالإضافة إلى عدم مقابلته للعاملين بالمديرية وأصحاب الحالات المرضية.

واستطرد قائلاً :« أن مكين يمتنع عن شراء أجهزة أشعة مقطعية لمستشفيات الزقازيق، مما أدى إلى تدهور حالات المرضى، وأنه قام بشراء 90 ماكينة بصمة بحوالى 16 ألف جنيه، بالإضافة إلى أن العاملين بالمديرية قاموا بتقديم إنذارات وبلاغات للمحافظ والرقابة الإدارية دون أي جدوى».

وذكرت سماح موسى، إدارية، بأنهم يعملون بالنظام التعسفي، ويوجد عرقلة كبيرة في العمل، بالإضافة إلى صعوبة الوصول لمكين ومقابلته، وخصم الإضافي لهم، وأضافت بأن الأمن هددهم هم خلال الوقفة.

وأوضحت حنان أحمد فؤاد، إدارية، أن هذه الوقفة بسبب استمرارهم في العمل للساعة 4، وعدم تنفيذ الـ 10% الإضافي لهم.

وقال أشرف محمد، كاتب بالمديرية، أنه يطالب باستقالة مكين؛ لتدني المستوى الصحي وعدم مراعاة العاملين وعدم تطبيق القانون.

في حين صرح مكين بأنه يطبق القانون، وأنه لا صحة لما يذكر من جانب العاملين، وعند سؤاله عن سبب عدم تواجده فى المديرية وصعوبة الوصول إليه، ذكر أنه يقوم بالمرور على المستشفيات في الخارج، وأنه لا يوجد وكيل وزاره يجلس في مكتبه باستمرار.

وقفة احتجاجية للعاملين بمديرية الشئون الصحية بالزقازيق‏ (2)

وقفة احتجاجية للعاملين بمديرية الشئون الصحية بالزقازيق‏ (1)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى