أخبار مصر

وقف البدل فاقد وتالف ببطاقات التموين

وقف البدل فاقد وتالف ببطاقات التموين
وقف البدل فاقد وتالف ببطاقات التموين

وقف البدل فاقد وتالف ببطاقات التموين .. قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين: كل عام نزيد 2.5 مليون مواطن أي بلد جديدة وهذا أمر يشكل أعباء ضخمة على الدولة.

وقف البدل فاقد وتالف ببطاقات التموين

وتابع خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: الإمكانيات المتاحة في مصر لا تستطيع تحمل الزيادة السكانية السنوية الهائلة.

ولفت إلى أنه لابد من تكاتف كل أطراف المنظومة لمواجهة الزيادة السكانية، والمواطن عليه مسؤولية شخصية وعليه أن يتحملها.

لجنة رئيس الوزراء لمراجعة الدعم

ولفت: تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الجهات المعنية وانتهت إلى ضرورة استكمال بيانات المواطنين الذين يحصلون على الدعم التمويني وضرورة أن تكون كل البيانات التي تمتلكها وزارة التموين صحيحة.

بدل الفاقد والتالف ببطاقات التموين

ولفت: هناك طرق علمية ومنهجية سيتم من خلالها تحديد الأكثر احتياجا للدعم التمويني، ولن يكون هناك اضافة أي مواليد جديدة، ولا يوجد استخراج بدل الفاقد او التالف لحين ضبط عملية الدعم، والأمور العادية في التفاعل مع البطاقات مستمرة.

الفئات المستحقة للتموين

وأوضح: “من لا يستحق الدعم لا نخاف منه وسنقول له لا تستحق، ونحن نريد حماية الفئات الأكثر احتياجا، وهناك مواطنين يحتاجون للدعم ويجب أن نقف بجانبهم، وسنضع النقاط علي الحروف في عملية تنظيم عملية الدعم التمويني”.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لن يتم إصدار بطاقات تموين جديدة، ولا إضافة مواليد، ولا مساس بالبطاقات التموينية القديمة.

وقف البدل فاقد وتالف ببطاقات التموين
وقف البدل فاقد وتالف ببطاقات التموين

وأشار إلى أنه بالتعاون مع وزارة التضامن سيتم إصدار بطاقات للفئات الأولى بالرعاية وفقا للقرار رقم 62 لعام 2021، والذي يضم مستفيدي الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة الأيتام والمطلقات والمرأة المعيلة والقصر والعمالة الموسمية.

لافتا إلى أن الوزارة بتوجيهات من القيادة السياسية ستعمل على ضبط منظومة الدعم.

وأضاف وزير التموين: كلام رئيس الجمهورية واضح، اللي عايز يتجوز يكون لديه قدرة على الزواج ولما يتزوج ما يطلبش إضافة المواليد، الرئيس عايز يعمل توعية بالكثافة السكانية.

وما ينفعش عدد السكان يزيد والقدرات محدودة، وأن كل إنسان ياخد قرار ويتحمل مسؤوليته ولا يحمل المسؤولية لغيره، وهو مفهوم مجتمعي أن يكون كل إنسان مسؤول عن قراره.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى