مجلس النواب

وكيل لجنة التعليم بالبرلمان يقترح توزيع 3 فدادين لكل طالب بعد الشهادة الثانوية

184891 %D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B5%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%AD %D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%B6%D9%89

قال النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، بمجلس النواب، إنه سيتقدم برغبة باقتراح، لنقل المدارس الزراعية الثانوية إلى أراضٍ زراعية مستصلحة بعيداً عن المدن، وذلك ببيع مدارس الثانوية الواقعة بمختلف المحافظات، والاستفادة من حصيلة بيع تلك المدارس بشراء أراضٍ صحراوية لاستصلاحها، على أن يتم توزيع 3 فدان لكل طالب.

وأضاف “البرعى”: “أن توزيع الفدادين الثلاثة سيتم دون مقابل مادى، وسيقوم الطالب خلال فترة الدراسة باستصلاح هذه الأراضى، على أن تنقل ملكيتها له بعد التخرج، بشرط ألا ينقل ملكيتها لشخص آخر”.
وتابع النائب: أن إقامة مدارس ثانوية زراعية بين المدن لا فائدة منها، وإقامتها بين الأراضى المستصلحة يفيد التلاميذ عمليًا، ويزيد من إنتاج المحاصيل الزراعية.

النائبة ماجدة نصر: اقتراح وكيل لجنة التعليم بتوزيع 3 أفدنة على طلبة الثانوية الزراعية صعب تنفيذه

قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، بمجلس النواب، إنها تتفق تمامًا مع اقتراح النائب عبد الرحمن البرعى، بنقل مدارس الثانوية الزراعية إلى الأراضى المستصلحة بعيدًا عن الزحام، لكنها تختلف معه فى اقتراحه بتوزيع 3 أفدنة على الطلاب. وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، بمجلس النواب فى تصريحات لـ”برلمانى”: “أن اقتراح توزيع ثلاثة أفدنة على كل طالب بالمدرسة الثانوية لزراعتها صعب تنفيذه، لصعوبة توفير أراضٍ لكل طالب بالدفعات الدراسية المختلفة، لكن من الممكن مطالبة الطلاب بابتكار مشاريع تخرج مفيدة للزراعة، وإعطاء مقدم أفضل مشروع، ثلاثة فدان كمكافأة له وبهذا ننمى مهارات الطلاب.

النائبة شيرين فراج: نحتاج إلى زيادة أعداد المدارس الثانوية الزراعية بإقامتها بالأراضى المستصلحة

قالت النائبة شيرين فراج عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إننا نحتاج إلى زيادة أعداد المدارس الثانوية الزراعية، وإقامتها فى الأراضى المستصلحة، لحل أزمة كثافة الطلابية بالفصول وإفادة العملية تعليمية. وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لـ”برلمانى”: “توزيع ثلاثة أفدنة على كل طالب صعب تنفيذه، لأن الزراعة تحتاج لأموال لشراء معدات ومستلزمات زراعية، وهذا صعب تحقيقه، لكن من الممكن أن أدرب الطلاب عملياً على زراعة الأراضى، وهذا دور وزارة التربية والتعليم”.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى