أخبار الشرقيةسلايد

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يضع خطة لحل أزمات المديرية

مديرية الصحة (4)

كتب | أبانوب وجيه

قام الدكتور «محمد سرحان» وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، بعقد أجتماع طارئ للجنة الأزمات والكوارث بالمديرية ، بحضور أعضاء اللجنة.

حيث تم مناقشة أزمة الدواء خاصة الدواء الاقتصادي بالمستشفيات ، حيث سيتم دراسة تطبيق مشروع سلسلة الإمداد الدوائي علي أدوية الأقسام الاقتصادي بالمستشفيات بعد ثبات نجاحها بأدوية الأقسام المجاني مع عمل دورات تدريبية للأقسام للبدء في التنفيذ .

وكذلك شراء المستلزمات الطبية ، حيث تم الاتفاق علي إنشاء لجنة مركزية لشراء ومتابعة المنصرف من المستلزمات شهرياً وعرض التقرير الشهري علي وكيل الوزارة بحركة المستلزمات في المستشفيات .

كما تم مناقشة مشكلة الكهنة ، حيث تم الاتفاق علي تشكيل لجنة من إدارة التموين الطبي بالمديرية للانتهاء من المشكلة بالمستشفيات والإدارات الصحية خلال 15 يوم من تاريخه وتم توفير مكان بالمخزن الإقليمي للأدوية لتخزين الكهنة به لحين التصرف فيها .

وقرر وكيل الوزارة أن يتم عمل المؤشرات شهرياً في صورة رسومات بيانية ومقارنتها بالشهور السابقة وفي حالة تدني الأداء يتم تقييم المديرين وإتخاذ إجراءات رادعة بعد معرفة أسباب التدني .

كما تم الاتفاق على البدء في تشغيل أجهزة الضباب الخاصة بمكافحة الناموس والباعوض وتم توفير جميع الاعتمادات المالية اللازمة لتشغيلهم خلال فترة الصيف .

وكذلك  سد العجز في القوي البشرية من الأطباء الخاصة بمستشفيات «تلراك – الصوفية – أولاد صقر» ، حيث تم الاتفاق علي التعاقد مع شركات نقل لتوفير وسائل نقل مريحة لنقل الأطباء من المستشفيات المجاورة إلي المستشفيات السابق ذكرها لسد العجز .

و بخصوص مركز المعلومات المطور ، تم مناقشة ما تم عمله من تطوير للمركز والتأكيد علي إستلام الأعمال بعد تطبيق الأمن والسلامة المهنية وتوفير وسائل الإطفاء الحديثة .

كما تم التأكيد علي توافر جميع فصائل الدم ومشتقاته بالمستشفيات ، و سيتم الربط الالكتروني علي خدمة النداء الآلي 137 .

مديرية الصحة (1)

مديرية الصحة (3)

مديرية الصحة (2)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى