منوعات

بالصور… بعد تيران وصنافير ..جزر ساحرة في مصر ربما لا تعرفها

2016_4_14_16_39_31_672

 

تزخر مصر بالعديد من الجزر الساحرة خاصة في منطقة البحر الأحمر وجنوب سيناء ، والتي تعد قبلة سياحية سواء للسياح الأجانب أو المصريين.

ولا تمثل الجزر بالنسبة للعديد المصريين عامل جذب حيث يفضلون الشواطئ والاسترخاء أمامها، إلا أن ما أثارته مؤخراً اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية والتي تم الاتفاق على إثرها بضم جزيرتي صنافير وتيران للمملكة، دفع الكثيرين للبحث أولاً عن تاريخ الجزيرتين، وثانياً العمل على التعرف على الجزر المصرية خاصة في منطقة البحر الأحمة جنوب سيناء وهو ما نبرزه في التقرير التالي.

جزيرة فرعون:-

2016_4_14_16_39_31_672

جزيرة فرعون بمدينة طابا، من أهم المزارات السياحية التي يلجأ إليها السائحين خلال الطقس السئ، لأن الجزيرة تضم بعض الألعاب الترفيهية بالأماكن المغلقة، بخلاف وجود قلعة صلاح الدين، التي تعتبر من أهم المعالم الأثرية بجنوب سيناء ، وتضم متحفا يحتوي على 750 قطعة أثرية، تجذب السائحين لزيارة القلعة.

جزية الحفتون:-

جزيرة الحفتون هي أول محمية طبيعية في البحر الأحمر وتعد من أهم المواطن الطبيعية لطيور النورس حيث يسكنها نحو 50% من طيور النورس في العالم، إضافة لأنواع أخرى من الطيور والزواحف.

تعتبر الحفتون هي الأولي من حيث الأهمية لقطاع السياحي حيث أنها الجزيرة الوحيدة المسموح بالنزول عليها فقط تتميز بموقعها القريب من مدينة الغردقة وبرمالها الناعمة وما يحيط بها من مواقع غوص.

جزيرة أبو منقار:-

جزر أبو منقار هي جزر في البحر الأحمر وتقع أمام ساحل الغردقة وتبلغ مساحتها أقل من 2 كم2 وهي جزيرة مستوية السطح ومنخفضة المنسوب 2 متر تغطى سطحها تكوينات مرجانية ورمال عضوية.

 جزيرة شدوان:-

تقع بالقرب من مدخل خليج السويس وخليج العقبة بالبحر الأحمر وتبعد عن الغردقة 35 كم وعن السويس 325 كم.

تشتهر الجزيرة بسياحة وممارسة رياضة الغوص والغطس والصيد ولكن لا يسمح فيها بالسباحة وهي جزيرة صخرية منعزلة لا تزيد مساحتها على 70 كيلو متر يبلغ طولها 16 كم ويتراوح عرضها بين 35كم.

 جزيرة الفنادير:-

إحدي أهم المعالم السياحية وخصوصا الغطس وتقع شمال مدينة الغردقة

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى