منوعات

أب يطلق اسم «صنافير» على مولودته

مولود

صنافير، ليست فقط اسم إحدى الجزيرتين، التي أعلنت الحكومة عن تبعيتها للمملكة العربية السعودية، بل اسم مولودة سوهاجية يتمنى والدها أن يرزق بطفلة أخرى ليسميها «تيران »، التي اعتبرها رسالة علي عشقه التراب الوطني وعدم التفريط فيه.

رشدي السيد أحمد ، حاصل على ليسانس الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، لم يصبه الدور في التعيين لكنه يعمل محفظ قرآن فى كتاب ومسجد تبرع بهما والده بمركز دار السلام أولاد يحيى هوارة الحاجر.

لم يتردد الأب في تسمية ابنته الأولى «صنافير»، وقال إنه سيتوجه لقيدها بمكتب الصحة وإذا اعترضه أي موظف، سيقيم دعوى قضائية إذا اقتضت الحاجة.

وقال والد صنافير، في تصريحات له ، إن «سبب التسمية رسالة هادئة ومتحضرة للتأكيد علي الانتماء للأرض والدفاع عن العرض».

«لن تأخذها السعودية».. يواصل والد صنافير حديثه عن الجزيرتن، مضيفًا: «فقد سالت دماء الشهداء عليها ولم يكن للسعودية أى وجود علي الجزيرتين»، مشيرا إلي أن «التسمية ترد علي الذين فرَطوا في الأرض وبرروا سعوديتها».

وأضاف: «لا أنتمي لأي فصيل سياسي وإنما انتمائي لبلدتي ولمصر، التي نضحي من أجلها بالغالي والنفيس، ولم أشارك بأي مظاهرات، وإنما التاريخ هو الذي قال كلمته بحيازة مصر علي الجزيرتين، طوال عقود مضت بما يكفل لها حق السيادة علي كامل التراب الوطني دون التفريط في حبة رمل واحدة».

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى