أخبار العالم

يديعوت: سفير إسرائيل بمصر عاد إلى تل أبيب قبل 3 أشهر بسبب مخاوف أمنية

%D9%86%D8%AA%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%87%D9%88

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أمس، إن السفير الإسرائيلي بالقاهرة دافيد جوفرين والمتحدث باسمه والقنصل الإسرائيلي بالقاهرة، عادوا إلى إسرائيل قبل ما يقرب من 3 أشهر بسبب مخاوف أمنية تتعلق بتأمينهم الشخصي.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية إن منذ ذلك الحين لم يعد الثلاثة إلى القاهرة.

من جانبها، رفضت وزارة الخارجية الإسرائيلية التعليق على ما نشرته “يديعوت” وعدد من الصحف الإسرائيلية.

فيما قالت “يديعوت” إن “السفير الإسرائيلي يمارس مهام عمله ولكن من داخل إسرائيل، إلا أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تأمل في إعادته إلى القاهرة خلال فترة قصيرة”.

وليس من الواضح بعد ما هو التهديد الأمني أو الأسس التي استندت إليها إسرائيل في إعادة السفير ومساعديه إلى بلادهم، إلا أنه على الأرجح مرتبط بتكرار العمليات الإرهابية في مصر خلال العام الماضي.

وقال موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي، إن صحيفة “تليجراف” البريطانية نقلت عن مصادر رفيعة المستوى في إسرائيل، قولها إن السفير الإسرائيلي عاد إلى بلاده بسبب المخاوف على حياته، إلا أن تلك المصادر رفضت الإفصاح عن المخاوف المتعلقة بأمن وحياة السفير الإسرائيلي.

وكان السفير الإسرائيلي دافيد جوفرين وصل إلى القاهرة قبل أشهر عدة، بعد انتهاء فترة السفير السابق، وأثار “جوفرين” الجدل بسبب تكرار زياراته إلى المعابد اليهودية في القاهرة وفي الإسكندرية.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى