أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يستقبل نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية

 

d0dcfa35 9770 43bf a0ba 18ead95b0ec8 jpg

كتب | أحمد الدويري

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تنظيم دورات تدريبية في الإستزراع السمكي وتطوير الأبحاث فيما يخص إنتاج الأسماك والأعلاف لتنمية الثروة السمكية والداجنة والحيوانية بنطاق المحافظة ، من خلال المركز الدولي للأسماك بالعباسة و التابع لوزارة الزراعة.

مؤكداً على ضرورة التوسع في فتح منافذ لتسويق الأسماك وطرحها في الأسواق بأسعار مناسبة لتخفيف العبء على محدودي الدخل ، والسيطرة على إرتفاع الأسعار حيث تمتلك المحافظة مزارع سمكية بالعباسة على مساحه 200 فدان تنتج مايقارب 400 طن سمك .

جاء ذلك خلال إستقبال المحافظ للدكتوره منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بعد مشاركتها في إفتتاح المركز المتميز للصويا بالمركز الدولي للأسماك بالعباسة بأبو حماد ، بالتعاون بين وزارة الزراعة ومجلس الصويا الأمريكي والسفارة الأمريكية في مصر ، وذلك بحضور السيد جيم سيتر المدير الإقليمي لمجلس الصويا الأمريكي .

أكدت نائب وزير الزراعة أن الهدف من المركز وضع البرامج التدريبية في مجال الإستزراع السمكي وصناعة الدواجن والألبان لرفع قدرات وكفاءة العاملين في هذه المجالات عن طريق التدريب المستمر والتوعية والإرشاد .

مشيرة إلى أن الوزارة قامت بوضع خطة لزيادة الإنتاج الداجني وتشجيع الفرص الإستثمارية في هذا المجال لتنيمة هذه الصناعة المهمة بما يساهم في تقليص الفجوه وزيادة الإنتاج ، بالإضافة إلى الإستثمار في مجال الإستزراع السمكي وتنمية الثروة السمكية .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى