علوم و تكنولوجيا

يمكنك جمع ملايين الدولارات من هذه الألعاب الإلكترونية

يمكنك جمع ملايين الدولارات من هذه الألعاب الإلكترونية
«هذه الرياضة شيء لا يستهان به، فإن كنت تشك في كلامي، فلدي ما يبرهن ذلك»، هكذا يعلق أحد عشاق هذه الألعاب في تصريحات لــ CNN، مضيفًا: «قد تعتقد أن كل ما في الأمر هو أن تضغط الأزرار بشكل عشوائي، كلا!.. إذ تُدرِّب الـeSports لاعبيها على ردود فعل في غاية السرعة».

ولرياضة الألعاب الإلكترونية متابعون يقاربون أعداد متابعي دوري الهوكي الأمريكي، بحسب CNN، وتحتوي على دراما تضاهي تلك الموجودة في مسلسل«Game of Thrones».

يقول أحد رواد هذه الألعاب: «دعوني أبسطها لكم إذاً وأعيروني انتباهكم الآن، تستضيف دول من جميع أنحاء العالم بطولات لتلك الرياضة تحشد ما يقارب 113,000 متفرج، هذا رقم لا يساوي شيئاً مقارنة بمشاهدة الملايين لتلك البطولات من خلال برنامج Twitch على الإنترنت، ويشارك رعاة في تلك البطولات بضخ أموال طائلة».

نتيجة بحث الصور عن ‪eSports‬‏

وقطاع ألعاب الـeSports على وشك أن يبلغ قيمة مليار دولار بنهاية 2017، بحسب CNN، ولكن ما قد تجهلونه هو أن ما يربحه المنافسون من جوائز مالية قد يجعلهم من أصحاب الملايين.

فما هي الألعاب التي يلعبونها؟ يلعب المتنافسون عددا من الألعاب الجماعية أمثال «League of Legends» أو ألعاب القتال الشخصي المباشر مثل «Counter Strike».

وينهي أحد رواد هذه الألعاب حديثه قائلا: «فإن سألتموني عن مستقبل الرياضة، فالإجابة هي: الواقع الافتراضي بالطبع وغيرها، أما لماذا لم تسمع عنها بعد؟ لأنك تعيش في كهف، لذا استيقظ وانضم إلى جيل الـeSports».

نتيجة بحث الصور عن ‪eSports‬‏

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى