أخبار العالم

‏وزير الأوقاف‬: تعميم الخطبة المكتوبة لن يكون إلا بالحوار والإقناع

الاوقاف

أعرب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ، عن أمله في مزيد من التعاون بين المؤسسات الدينية برعاية الأزهر الشريف في المرحلة المقبلة، وبقيادة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في ضوء ما تقتضيه المصلحة الوطنية.

وأكدت مصادر مطلعة أن التوجه العام لدى جميع قيادات الأوقاف هو الاستمرار فيالخطبة المكتوبة ، كما سينقل التليفزيون المصري صلاة الجمعة، غدا، من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، وسيقوم خطيب المسجد بقراءة الخطبة مكتوبة.

وردا على سؤال الاستمرار في الخطبة المكتوبة أم التراجع عنها؟، قال جمعة: «الخطبة المكتوبة لن يكون بها خطأ مفاجئ كما هو الحال في كل شيء شفاهي وارتجالي، حيث ستكون منضبطة بمعلوماتها وواضحة ودقيقة، وأنا ألتقي باستمرار مجموعات من الأئمة ونتناقش في هذا الأمر، وسبيلنا لتعميم الخطبة المكتوبة هو الحوار والإقناع فزمن القهر ولى».

وأضاف الوزير أن بعض تصريحات وكلاء الوزارة وقيادات بالأوقاف تسببت في حدوث سوء فهم لدى بعض الإعلاميين، لذا قررت منع الجميع من التصريحات الإعلامية الشفاهية، مع الالتزام بالبيانات المكتوبة دون غيرها، وألمح جمعة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انتشارا للخطبة المكتوبة بين شباب الأوقاف الواعي والمستنير والذي يتفهم طبيعة المرحلة.

 

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى