أخبار الشرقية

‫‏محافظ الشرقية‬ يستعرض نسب تنفيذ الخطة الإستثمارية للعام المالي 2015/2016

12920524_1018280348259694_7749810249192601761_n

كتبت | سمر فريد

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن نسبة تنفيذ الخطة الإستثمارية للعام المالي 2015 / 2016 تجاوزت 90 % حتى الآن حيث جاءت في المراكز الأولى قطاعات الكهرباء و النظافة و الطرق بينما إنخفض معدلات الرصف بنسبة لا تقل عن 20 % عن باقي القطاعات الأخرى جاء ذلك خلال إستعراض مجلس تنفيذي المحافظة برئاسة اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية الخطة الإستثمارية للعام المالي الحالي للوقوف على نسب التنفيذ في كافة القطاعات .

نبه المحافظ على رؤساء المراكز و المدن و الأحياء بأنه قبل إنتهاء أعمال الرصف التأكد من توصيل كافة المرافق حفاظاً على المال العام و عدم إهداره و التأكيد بعدم المساس بالطريق بعد الإنتهاء من تسليمه و تشغيله .

وأستعرض مدير عام التخطيط و المتابعة الخطة الإستثمارية لمحتلف المراكز و المدن و الأحياء حيث جاءت في المراكز الأولى  أبو حماد ، الحسينية ، أبو كبير ، منشأة أبو عمر ، مشتول السوق ، القرين  بنسبة تتعدى الــ 95 % … بينما وجه المحافظ رؤساء المراكز و المدن و الأحياء بضرورة الإهتمام بما تبقى من الخطة و التأكيد على تنفيذها قبل إنتهاء العام المالي الحالي ، محذراً أصحاب النسب المتدنية من الإستمرار في هذا المستوى المتدني.

وشدد محافظ الشرقية على سرعة الإنتهاء من تنفيذ أعمال الرصف بشارع الإنتاج بمدينة فاقوس وإلتزام المقاول المسند له تنفيذ الأعمال بالموعد المحدد للإنتهاء وكلف المحافظ مدير عام التخطيط والمتابعة بالمحافظة بإعداد ملف كامل عن حجم المشروعات التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والكباري ومعدلات التنفيذ ومواعيد الإنتهاء لضمان المحاسبة وحتى لا تضيع المسئولية.

واستعرض محافظ الشرقية الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لهذا العام وتطرق لأعمال التوسعات الجاري تنفيذها بمحطة فاقوس والتي ستساهم في التغلب على قلة المياه وتقدم كوب مياه نظيفة لأهالي المنطقة مشيراً إلى أنه تم بدء التشغيل التجريبي للمحطة وسحب عينات مياه لتحليلها بالمعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من سلامتها ومراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وتم إستعراض أعمال التوسعات بمحطة مياه ههيا والتي تعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 102م3 يوم على أن تنتهي الأعمال بنهاية العام المالي الحالي 30/6/2016م لتدخل الخدمة ويستفيد منها المواطنون بمراكز ههيا ، الإبراهيمية ، ديرب نجم .

وأعلن محافظ الشرقية أنه تم رفع كفاءة الأعمال بمحطات مياه بني شبل، تل حوين ، بلبيس ، مشتول السوق، شعفورة ، تيجران لتعمل بطاقة إنتاجية أعلى للقضاء على مشكلة المياه في هذه المناطق.

وخلال إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التوعية وتفعيل “برنامج مشروعك” والتنبيه على كل موظفي مكاتب برنامج مشروعك بكل مركز ومدينة وحي بالتسهيل على المواطنين وتزويدهم بكافة المعلومات والبيانات اللازمة للإستفادة من هذا البرنامج الطموح والذي يهدف إلى القضاء على مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب والمساهمة في دفع عملية البناء والتنمية .

زر الذهاب إلى الأعلى