الثلاثاء 23 صفر 1441 الموافق 22 أكتوبر 2019
الرئيسية » رياضة » 3 سيناريوهات تدفع محمد صلاح للرحيل عن ليفربول

3 سيناريوهات تدفع محمد صلاح للرحيل عن ليفربول

محمد صلاح

محمد صلاح

كتبت | هدير هشام

كشفت  العديد من التقارير الصحفية خلال الفترة الأخيرة عن اقتراب الجناح الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول من الرحيل عن الريدز بحد أقصى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

-وأوضحت صحيفة ميرور البريطانية منذ أيام بأن إدارة ليفربول تسعى لبيع محمد صلاح الصيف المقبل، أي بعد انتهاء الموسم الجاري« 2019-2020»، مقابل مبلغ ضخم.

خاصة لأيًا من عملاقي كرة القدم الإسبانية ريال مدريد أو برشلونة، واللذين أبديا رغبة كبيرة من قبل في التعاقد مع الدولي المصري، بعد تألقه اللافت في موسمه الأول مع الريدز.

وأشارت ذات الصحيفة إلى أن ليفربول يسعى لبيع صلاح بنفس الطريقة التي باع بها «كوتينيو» إلى برشلونة مقابل مبلغ ضخم هو الأكبر في تاريخ الريدز.

وذلك من أجل العائد الكبير من وراء بيعه للتعاقد مع لاعبين أخرين، والقيام بالعديد من التعاقدات الكبيرة اللازمة لدعم الفريق على النحو الأمثل في مختلف المراكز.

اقرأ أيضًا: محمد صلاح يتلقى صدمة قوية

بالإضافة إلى عمل العديد من الصفقات، التي من شأنها إحداث ضجة كبيرة في سوق الانتقالات، لاسيما وأن قيمة بيعه الضخمة ستمكن الريدز من شراء نجمين آخرين على الأقل من ثلاثة نجوم هم، المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابى لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى، والجناح الإنجليزي جودان سانشو، جناح بوروسيا دورتموند الألمانى، وكاى هافرتز، لاعب باير ليفركوزن الألمانى.

-بجانب فشل فريق ليفربول في التتويج بألقاب جديدة بالموسم الحالي2019-2020، وعلى الأخص ببطولة الدوري الإنجليزي، والتي تحمل طابع خاص للدولي المصري صاحب الـ26 عامًا.

وأن يدفع هذا الأمر في الرحيل عن الفريق الإنجليزي الكبير والانضمام إلى أحد الفرق الأوروبية الكبرى، التي تتمنى تواجده بين صفوفها وعلى رأسها ريال مدريد وبرشلونة وهي الفرق، التي من شأنها أن ترضي طموح النجم المصري وإشباع رغباته في حصد الألقاب بشكل دائم ومستمر.

لاسيما وأن الريدز كان على بعض خطوات قليلة فقط من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي البريميرليج الموسم الماضي، إلا أن فريق مانشستر سيتي استطاع حسم لقب تلك البطولة الإنجليزية الكبيرة بفارق نقطة وحيدة فقط عن الريدز كانت أخطاء المدير الفني لفريق ليفربول عامل رئيسي وراء خسارة الريدز اللقب وإهداؤه للسيتيزينس.

-كما يسعى ليفربول لخوض تحدي جديدًا في حال تتويج ليفربول أيضًا ببطولة الدوري الإنجليزي، والتي لاطالما سعى النجم المصري في التتويج بها منذ اليوم الأول، الذي وطأت فيه قدماه بالنادي الإنجليزي الكبير مطلع موسم 2017-2018.