سلايدعلوم و تكنولوجيا

الحكومة تطلق تطبيق «حكومتي» يُتيح أكثر من 40 خدمة للمواطن عبر المحمول

حكومتى

كتب : أبانوب وجيه

أطلقت الحكومة المصرية تطبيق «حكومتي» ، لتوفير الخدمات الحكومية وغير الحكومية للمواطنين من خلال الهاتف المحمول.

و قد صرح وزير التخطيط «أشرف العربي» إن البرنامج يهدف إلى تيسير وصول الخدمات الحكومية للمواطنين عبر الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى العمل على تقليل زمن الحصول على تلك الخدمات التي ستشمل في المرحلة الاولى على تجديد رخص القيادة للسيارات ، و سداد فواتير الكهرباء و المياه ، و المخالفات المرورية ، و التأمين.

وذكر الوزير أنه من المستهدف تعميم تلك الخدمات على مستوى جميع المحافظات خلال المرحلة الثانية للمشروع والتي ستشمل جميع خدمات المحليات وعددها 40 خدمة ، منها تراخيص المحلات ، و البناء و سداد المخالفات و دفع الرسوم ، و أقساط الوحدات السكنية وغيرها.

وعلى جانب أخر قال « أشرف صبري» العضو المنتدب لشركة «فوري» لخدمات التحصيل الإلكتروني: «إن “حكومتي” هو تطبيق مشترك بين الحكومة والشركة لتوفير الخدمات الحكومية وغير الحكومية عبر الهاتف المحمول».

و أشار إلى أن من أهم الخدمات التي يتيحها تطبيق «حكومتي» أيضاََ ، دفع اشتراكات النقابات، بجانب دفع مصاريف المدارس ، وغير ذلك من الخدمات.

ونوه إلى أن مستخدم الخدمة لا يشترط أن يكون لديه حساب شخصي بالبنوك ، أو أن يكون مسجلًا في قاعدة بيانات المبادرة بين الحكومة وشركة فوري.

لتحميل التطبيق أضغط هنا

تطبيق حكومتى

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى