سياسة

الرئيس السيسى يجتمع بمحلب ووزير الإسكان لاستعراض المشروعات القومية

1480557_1304422359584100_286369038023610451_n
كتبت | سمر فريد

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قليل، بالمهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والإستراتيجية ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، لاستعراض الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة والمحافظات.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى التي تشمل 244 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب والمرافق والخدمات خلال عام 2016، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من بناء 99 ألف وحدة سكنية حتى الآن باستثمارات تصل إلى 13 مليار جنيه، وجارى تنفيذ 145 ألف وحدة سكنية باستثمارات قدرها 20 مليار جنيه.

وأشار الوزير، إلى أنه تم الإعلان عن 84 ألف وحدة سكنية من الوحدات التي تم الانتهاء منها وبدء التسليم للمستحقين في عدد من المدن الجديدة والمحافظات، منوهًا أنه سيتم الإعلان عن باقي مشروعات الإسكان الاجتماعي تباعاً خلال عام 2016، من منطلق حرص الوزارة على توفير العدد الكاف من الوحدات السكنية بما يلبي احتياجات المواطنين.

وقال السفير علاء يوسف، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد على أهمية تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي بأعلى معايير الجودة والسلامة وأن يتم الالتزام بالبرامج الزمنية المُحددة، وضرورة توفير المرافق والخدمات التعليمية والصحية والرياضية اللازمة لتجمعات الإسكان الاجتماعي الجديدة، لتكون مجتمعات عمرانية متكاملة توفر حياة كريمة لساكنيها.

وأشار الرئيس، إلى أهمية تحقيق التوازن في المناطق التي يتم تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي بها، بحيث تشمل المدن الجديدة ومختلف المحافظات والتجمعات التنموية الجديدة.

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع التصميمات النهائية للمرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة، مشيراً إلى إسناد تنفيذ المشروع إلى تحالف يضم مجموعة من الشركات العامة المصرية والصينية.

وأكد الرئيس، على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ المشروع، وأن تراعي تصميمات العاصمة الإدارية الجديدة أحدث المواصفات العالمية، بالإضافة إلى أهمية الاعتماد على وسائل الطاقة الجديدة والمُتجددة في العاصمة الإدارية الجديدة، وغيرها من المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة، التي سيتم إنشاؤها بما يساهم في توفير الطاقة ويحافظ على نظافة البيئة في تلك المناطق.

وشدد الرئيس، على ضرورة أن تُمثل العاصمة الإدارية الجديدة نقلة نوعية في التنمية العمرانية، وأن تمثل نموذجاً للمدن المصرية الحديثة التي تعكس رؤية مصر للمستقبل وما تتمتع به من تراث في مجال الهندسة والعمارة.

زر الذهاب إلى الأعلى