توك شوثقافة و فن

وزير الثقافة : لا أميل إلى تجديد الخطاب الديني

761
قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، إنه ليس هناك أخطر من أفكار سيد قطب العضو السابق في مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين أو مؤسس الجماعة حسن البنا، ومن يظهر علينا لتنفيذ وصاياهم، ومن ضمنهم تنظيم داعش الإرهابى .

وأضاف النمنم أثناء حوار مع الإعلامى أسامة كمال مقدم برنامج “القاهرة 360” المذاع على فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الخميس أن تجديد الخطاب الديني ليس قضية الأزهر فقط، ولكن لابد أن يشارك فيه كافة أطراف المجتمع، مؤكدا أن المؤسسة الدينية جزء من مؤسسات الدولة ،وتعمل فى إطار سياسة البلاد.

وأشار إلى أن الإمام محمد عبده تم تكفيره وأجبر علي الاستقالة من دار الإفتاء، موضحا إن تجديد الخطاب الدينى لايتم فى شهر أو شهرين أو حتى سنة .

وقال: ان مصر تفتقد إلي العالم المجتهد، وأن يكون هناك خطوات أكثر أيجابية فى تجديد الخطاب والمنهج الدينى، مضيفا: أننا فى حاجة لتجديد المنهج والفكر الدينى ككل، وليس تجديد الخطاب الدينى فقط ،لان حياتنا تحتاج للتجديد.

وتابع النمنم، لا أميل لتجديد الخطاب الديني ولكن لابد من تجديد الفكر والفقه الديني نفسه، مؤكدا ان القضية قضية مجتمع ككل بأحزابه ومجتمعه المدنى ويجب أن يضع كل فرد أمام مسئولياته”.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى