تقارير و تحقيقات

معالجة مرضى شلل الأطفال مجاناً وتكريم مدير الأمن للأمناء.. أبرز أحداث الشرقية

احداث الشرقية خلال الـ24 ساعة

تقرير | أحمد الدويري

على مدار اليوم تشهد محافظة الشرقية بعض الأحداث اليومية من جولات لمحافظ، وقرارات لرؤساء المدن ، ومتابعات لأعمال نظافة وغيرها.

فمن هذا التقرير يستعرض موقع «الشرقية توداي» أهم وأبرز أحداث المحافظة خلال الـ24 ساعة.

 

القضاء يلزم التأمين الصحى بصرف علاج مرضى شلل الأطفال مجاناً بالشرقية

القضاء

قررت محكمة القضاء الإدارى بمحافظة الشرقية إلغاء قرار الهيئة العامة للتأمين الصحى بالامتناع عن صرف العلاج بعقار البوتوكس للأطفال المصابين بشلل الأطفال وصرف العلاج لهم بالمجان.

و ذلك برئاسة المستشار مختار على جبر وسكرتارية سعيد عبود، هذا وقد كان المحامى صلاح الحنفى قد تقدم بالدعوى رقم 7841 لسنة «20 ق» المقامة من «أيمن هلال عبد المقصود» لتضرره من هيئة التأمين الصحى والامتناع عن صرف عقار البوتوكس لنجله الطفل الذى يعانى من شلل فى أطراف القدم.

و قد قضت المحكمة بوقف تنفيذ وإلغاء قرار الهيئة العامة للتأمين الصحى السلبى بالامتناع عن صرف العلاج بعقار البوتوكس للأطفال وصرفه لهم بالمجان.

مأمور منيا القمح يعتذر للمحامين بعد تعدي أمين شرطة على محامي

مأمور منيا القمح يعتذر للمحامين بعد تعدي أمين شرطة على محامي

اعتذر مأمور مركز «منيا القمح»  لوفد من المحامين بعد واقعة تعدي أمين شرطة على محامي بالشرقية.

وأكد المأمور أن الشرطة تعمل جاهدة على معاونة المحامين في أداء واجبهم، مشيرًا إلى أن ما حدث واقعة فردية لا تمثل رجال الشرطة.

مدير أمن الشرقية يكرم أفراد وأمناء الشرطة

12742306_820359754758048_5272489714880017104_n

قام اليوم  اللواء حسن سيف مدير امن الشرقية بتكريم الأفراد وأمناء الشرطة بمديرية أمن الشرقية، وذلك للجهود المبذولة وتميزهم فى أدائهم لعملهم ، حيث تضمن التكريم ، أمين شرطة أيمن عبدا للطيف محمد، أمين شرطة علاء محي أبو العلا، أمين شرطة رضا حمدي عطية، أمين شرطة جمال محمد سالم احمد،أمين شرطة ، السيد إبراهيم السيد، أمين شرطة أحمد عراقي عبدا لمطلب محمد، أمين شرطة محمد عبده محمد محمد .

فيما جاء أيضا تكريم الرقيب حامد سيد احمد بدري، رقيب عطية عوض مهدي عوض الله  مساعد  يسري السيد عزازي، مساعد  سالم احمد محمود، مجند طه حسن حسن، مجند  محمد مطاوع فؤاد، مجند  محمد رجب عبدا لحسيب، مجند محمد معوض عبدالعظيم.

محافظ الشرقية يزور المعرض الفني بقصر ثقافة الزقازيق

المعرض (1)

قام محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» بزيارة المعرض الفني بقصر ثقافة الزقازيق، الذي يضم عدد من الفنون، والمشغولات اليدوية التي تجسد تراث المواطن الشرقاوي،حيث تتميز المحافظة بالطابع الريفي، كما تشتهر بتربية الخيل العربي الأصيل ، وذلك بحضور الأستاذ «محمد مرعي» رئيس فرع ثقافة الزقازيق .

بالصور..محافظ الشرقية يشهد حفل تسليم الفائزين بمشروع الألف تاكسي

تاكسي 5

شهد محافظ الشرقية اللواء«خالد سعيد»  حفل بمركز شباب السادات بالزقازيق لتسليم الفائزين بمشروع «الألف تاكسي» من أبناء المحافظة بالقرعة التي أقيمت في نوفمبر الماضي .
وقد بلغ عدد الفائزين «150» مواطن من ببنهم «50» من أبناء مدينة الزقازيق و «150» من أبناء العاشر من رمضان،يأتي هذا ضمن مبادرة «تحيا مصر» .
وقد حضر الحفل اللواء «سامي سيدهم» نائب المحافظ ، واللواء «سيد ندا» مدير الإدارة العامة لمرور الشرقية ، و «أشرف حثاثة»  نائب رئيس قطاع التمويل للمشروعات الصغيرة  ، «محمود محرز» رئيس فرع المكاتب الإقليمية بالمحافظات ، النائب «خالد العراقي» عضو مجلس النواب ، الدكتور«شريف مكين»  وكيل وزاره الصحة بالشرقية.
حيث قام المحافظ بتسليم مفاتيح سيارات التاكسي للفائزين، وسط جو من الفرحة بينهم، وقد حث الفائزين بضرورة إحترام القانون وقواعد المرور والعمل وفقاً للعدادات التي توجد بالتاكسي.
وأكد المحافظ خلال كلمته أن ذلك المشروع هو خير للشباب، وسوف يعمل على توفير فرص عمل ودخل كثير لبيوتهم،  وأن هذه هى البداية وليست النهايه .
وعلى الجانب الآخر طالب الفائزين  من محافظ الشرقية تغير لون سيارات التاكسي البيضاء إلى اللون الأحمر ، ووعدهم أنه سوف يتم التنسيق مع إدارة الجهاز مع مصر للوصول إلى حل .

رئيس مدينة ههيا يتابع أعمال النظافة بالطريق الدائري

12662671_1551819935128123_8711544193537936950_n

قام رئيس مجلس ومدينة ههيا الأستاذ «صلاح سالم» بالإشراف على أعمال تطوير وتجميل وزراعة الأشجار بالطريق الدائرى بالمدينة.

ياتي هذا ضمن الخطة الممنهجة لرئاسة المدينة لتطوير مدينة ههيا ، والعمل على زراعة الأشجار في مدخل المدينة.

نواب أبوحماد في إجتماع مع رئيس المدينة لبحث مشاكل المواطنين

نواب

عقد اليوم العميد «ثروت سويلم»، والأستاذ «أحمد فؤاد أباظة» أعضاء مجلس النواب عن دائرة «أبوحمادوالقرين» اجتماع مع رئيس مجلس ومدينة أبوحماد الأستاذ «نبيل فاروق»، وذلك لبحث مشاكل المواطنين.

إضافة إلى إجتماع مع رؤساء الوحدات المحلية بالقرى، لعرض مشاكل المواطنين والوقوف على حلها.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى