سياسة

مذيعة «كورية» للسيسي: «أنت دبلوماسي جداً»..والرئيس يرد «أنا رجل عسكري»

السيسي

داعب الرئيس عبدالفتاح السيسي، مذيعة التليفزيون الكوري أثناء إجرائها حوارا معه علي هامش زيارته إلي كوريا الجنوبية.

ووجهت المذيعة سؤالا للسيسي حول أفضل تجربة يحاول الاستفادة منها، ليجيب الرئيس مبتسما: كوريا، وهو ماعلقت عليه الإعلامية الكورية قائلة: ” دبلوماسي جداً”، ليرد الرئيس مبتسما : «أنا رجل عسكري مش دبلوماسي».

وقال السيسي إن هناك تطويرا لـ 3 موانئ مصرية أبرزها ميناء الإسكندرية العين السخنة، شرق بورسعيد بالعين السخنة موضحاً إن انطباع مصر عن كوريا عظيم للغاية .

وأضاف السيسي، خلال حواره أجراه مع التليفزيون الكوري، إن التواجد المصري في تلك الزيارة لتطوير العلاقات بين البلدين ليسعلي المستوي الإقتصادي فحسب ، بل سيمتد لكافة المجالات المختلفة ولاسيما التعاون الثقافي.

وأوضح السيسي إن إنطباع مصر عن كوريا عظيم وسبق استقبال مصر للوفود الكورية الجنوبية في الستينيات خلال حقبة ناصر للاستفادة من النهضة المحتملة لمصر.

واكد الرئيس السيسي ،إن مصر هي بوابة أفريقيا ، وبها أهم مجري ملاحي دولي في العالم وهي قناة السويس التي تم تطويرها هذا بالإضافة إلي قدرات البنية الأساسية الجيدة التي تشجع أي مستثمر من العمل بسهولة ، هذا بالإضافة فرص الاستثمار بما تشكله مصر كسوق ، حيث اننا نطل علي افريقيا التي يتراوح سكانها مليار تقريباً، هذا بالإضافة إلي سكان مصر الذي يقدر بـ 90 مليون نسمة .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى