السيسي ليس الأول الذي يستقبل برواند بتلك الطريقة
كتبت | آلاء بربر
أثار استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي في العاصمة الرواندية للمشاركة في فعاليات القمة الأفريقية، موجة استياء بين العديد معتبرين أن الاستقبال الذي أعدته «رواندا» للسيسي يمثل إهانة .
من المتعارف عليه فى الأعراف الدبلوماسية أن يكون في استقباله الرئيس أو على أقل تقدير رئيس الوزراء فلملم يكن في انتظاره بالمطار الراوندي سوى المسئولين المصريين ومعهم السفير الرواندي في القاهرة الشيخ «صالح هابيمانا».
وقد اصطحبت السفيرة الدكتورة نميرة نجم سفير مصر الرئيس لبدء مراسم استقباله الرسمي ، وصعدت إلى الطائرة الرئاسية مع مديرة المراسم الرئاسية الرواندية.
و بحسب جريدة kigalitoday لم يكن الرئيس السيسي الأول الذي يستقبل بتلك الطريقة ولكن هناك العديد من الروؤساء الذين تم استقبالهم وسط عدم تواجد رئيس روندا .
استقبال «روبرت موغابي» ثاني رئيس لزيمبابوي
«يوري موسفني هو »رئيس أوغندا
«اوهورو كينياتا» رئيس كينيا الحالي
«جوزيف كابيلا كابانغيه» رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية











