تقارير و تحقيقات

نقل موقف الزقازيق والعاييد ببلبيس ما بين مؤيد ومعارض‏

نقل موقف الزقازيق والعاييد ببلبيس ما بين مؤيد ومعارض‏1

تقرير | عبير محسن

كان لقرار رئيس مجلس ومدينة بلبيس المهندس  «مجدى خليل »  الخاص بنقل موقف الزقازيق وكفور العاييد من منطقة البلد ببلبيس إلى الساحة معارضين ومؤيدين للقرار لذلك كان للشرقية توداى لقاء مع المواطنين لمعرفة أسباب رفضهم او تأييدهم للقرار.

نقل موقف الزقازيق والعاييد ببلبيس ما بين مؤيد ومعارض‏2
آراء الساءقين
حيث قال مجموعه من الساءقين منهم «عباس»  سائق بموقف الزقازيق بلبيس ان نقل الموقف من البلد للساحة  ان الضرر يلحق بالسائقين والركاب حيث أصبح عدد الركاب أقل من قبل بكثير وذلك لأن الراكب حتى يصل للموقف للساحة محتاجة أكثر من وسيلة مواصلات او توك توك أجرته 10جنيهات.

أما «ايمن »  وهو سائق اولاد سيف بلبيس اعترض على قرار نقل الموقف للساحة قاءلا ان وجود الموقف بالبلد أفضل الساءق والمواطنين وخاصة أن مجلس المدينة والمرور قرر 5000جنية غرامة لكل سائق يقوم بتحميل ركاب من الموقف القديم بالبلد.
وأضاف «ابراهيم » ان وجود الموقف بالساحة يعرضهم للسرقة بالإضافة وجود البلطجية واللصوص ممايعرضهم للمشاكل بصفة يومية.

أما «محمد السيد» سائق خط كفور العاييد والذى عبر عن تأييدهم لنقل الموقف قائلاً ان الموقف بالساحة أفضل لأن الموقف بالساحة أنظف ووجود التاندات بيحافظ على سيارتهم من الشمس.

نقل موقف الزقازيق والعاييد ببلبيس ما بين مؤيد ومعارض‏
كذلك آراء الركاب اختلفت ما بين مؤيد ومعارض

وقالت الحاجة «سعيدة »  من قرية الكتيبة انها موظفة ولكنها مسنه وتحتاج ان تأتى بلبيس يوميا ونقل الموقف للساحة يشكل عبء مادى وصحى عليها بالإضافة للطلاب الذين يحتاجون للذهاب الزقازيق يوميا الأمر الذى يكلفهم الكثير.

وقالت مدام« هدى» من بلبيس ان نقل الموقف هو أمر متعب ومكلف بالنسبة لسكان بلبيس والقادمين إليها فمن قبل لكى نذهب الى الزقازيق كان الامر سهلا لوجود الموقف بالبلد اما الان اصبح الامر متعب صحيا ومكلف ماديا لان حتى نصل للساحة نحتاج توكتوك ب10جنيهات.

أما «إسلام سمير»  طالب بكلية حقوق قال ان وجود موقف الزقازيق بالساحة أفضل وذلك لأن المكان أنظف وعن التكلفة قال ان «ممكن الناس تتمشى من البلد للساحة»  على حد قوله .

وأضاف «احمد صلاح »  ان نقل الموقف للساحة شىء متعب من حيث التكلفة المادية والصحية  وخاصة للمواطنين خارج بلبيس.

وفى النهاية طالب أغلب المواطنون رئيس مجلس المدينة بالتراجع عن قرارة وعودة الموقف إلى مكانه بالبلد بدلا من الساحة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى