قافلة طبية وبيطرية لجامعة الزقازيق بقرية المجفف
كتبت | آلاء بربر
انطلقت ،اليوم، قافلة طبية إلي قرية المجفف مركز ديرب نجم وما حولها (كفر الجنيدي ، وكفر الشيخ الظواهري ، و عزبة أبو غريبة وعزبة أبو رزق ، وعزبة الشرابنة ) ، كما يصاحب القافلة الطبية قافلة بيطرية لعمل المسح البيطري للثروة الحيوانية والداجنة، وقد تم صرف الأدوية اللازمة لكافة الحالات.
وصرح الدكتور «عبدالله عسكر» نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه تم توقيع الكشف حتي الآن علي حوالي ٩٣٠حالة تقريبا، وتعد هذه القافلة الثانية خلال أغسطس الجاري .
حيث أن القافلة السابقة بقرية الحلمية مركز أبو حماد كان لها صدا مجتمعي عند أهالي القرية والقري المجاورة بها 915 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المجفف.
وقد أنهت قافلة جامعة الزقازيق لقرية المجفف نشاطها الخدمى لأهالى القرية بإشراف الدكتور «نهلة الجمال» وكيل كلية الطب البشرى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وجاء حصاد القافلة اليوم توقيع الكشف علي٩٣٠ مريض فى تخصصات ( الباطنة – الرمد – القلب والصدر –الأنف والأذن والحنجرة – النساء والتوليد – المخ والأعصاب – العظام – الأطفال) كما تم عمل تحليل فيروس C بالمجان لـ 40 حالة .
وبالنسبة للقافلة البيطرية تم المسح البيطرى لأكثر من 100 رأس من الماشية، وشملت الخدمات المقدمة أهالى كفر الجنيدي ، وكفر الشيخ الظواهري ، و عزبة أبو غريبة وعزبة أبو رزق ، وعزبة الشرابنة .







