أخبار العالم

«خليها تعنس» حملة لمواجهة تكاليف الزواج تكتسح مواقع التواصل الاجتماعي

خليها تعنس
خليها تعنس

كتب | أحمد سمير

شن عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي حملة جديدة تحت عنوان «خليها تعنس» تهدف لمقاطعة الزواج نظرا للمغالاة في التكاليف، والتي لاقت انتشار سريع على فيس بوك وتويتر بين مؤيد ومعارض للحملة.

وتحت عنوان «خليها تعنس ومتورطش نفسك» غرد العديد من الشباب المؤيدين للحملة عبر هذا الهاشتاج، الذى شهد عبارات ساخرة من قبلهم.

حيث كتب حساب يدعى «عبدالرحمن» تغريدة قال فيها: يااااه لحقتوني في آخر لحظة الحمد لله، تعبيرا منه عن تفكيره في مشروع الزواج لكن الحملة صححت من أفكاره مؤخرا.

عبدالرحمن
عبدالرحمن

وعبر حساب آخر يسمى «حسين» عن تضامنه مع حملة من خلال تغريدة كتب فيها: الراجل هو اللى خسران فى عملية الجواز.

حسين
حسين

كما شارك حساب آخر في الهشتاج موضحا المعاناة التي يلقاها الشباب في حياتهم، ورغم ذلك يواجه مطالب عديدة غير منطقية من قبل أهل العروسة.

مصطفى
مصطفى

فيما أعترض حساب على فكرة الحملة، كما وصفه بالمستفز، مؤكدا أن كل شخص من المؤيدين للحملة لديه أخت لا يرضى لها مثل تلك المقولة، الثقيلة على نفس أي بنت في عمر الزواج قائلا:

وكتب حساب لفتاه تدعى ريهام، أن البنات سوف يدشنون حملة لمواجهة حملة «خليها تعنس» التي أطلقها الأولاد تحت مسمى «اللي معهوش ميلزموش» قائلة:

ريهام
ريهام

يذكر أن عدد من حملات المقاطعة بدأت عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بسبب الارتفاع في أسعار بعض المنتجات والسلع، كان من بينها حملة «خليها تصدي» لمقاطعة شراء السيارات، و «خليها في المصنع» لمقاطعة شراء السجائر.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى