أخبار العالم

حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس مع بداية العام الدراسي

 

التعليم
طلاب المرحلة الابتدائية

كتب | أحمد الدويري

نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، صحة ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد إصدار وزارة التربية والتعليم قرارًا بإلغاء إجازة يوم السبت في المدارس مع بداية العام الدراسي الحالي 2019-2020.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء, مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس مع بداية العام الدراسي الحالي 2019- 2020، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، مُشيرةً إلى أن إجازة السبت سارية كما هو مُتَّبع في الأعوام السابقة، ولم يتم إلغاؤها، كما لا يوجد أي تغيير في عدد أيام الدراسة الأسبوعية.

وفى سياق متصل أشارت الوزارة إلى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2019- 2020, بعد أن وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي, حيث بدأت مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي من يوم 11 سبتمبر الجاري وتستمر إلى يوم 28 مايو 2020، أما الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي فتبدأ من يوم 21 سبتمبر الجاري, حتى يوم 4 يونيو 2020، لافتةً إلى أن إجازة نصف العام تستمر أسبوعين بدايةً من السبت 25 يناير 2020 على أن تنتهي الخميس 6 فبراير2020.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي وأولياء الأمور تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤثر سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية, وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يمكن الاتصال على رقم الوزارة (27963273/02).

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى