سياسة

تكليفات عاجلة من السيسي لوزير الكهرباء

السيسي
السيسي

كتب | أحمد الدويري

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

جاء الاجتماع في إطار متابعة سير المشروعات الاستراتيجية للوزارة، وتدعيم منظومة الكهرباء وتحديث بنيتها التحتية.

ووجه السيسي، إلى الانتهاء من تنفيذ المشروعات الجديدة للطاقة الكهربائية ورفع كفاءة المشروعات القائمة، مع الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد في هذا الخصوص، بما يضمن استيعاب زيادة الاستهلاك وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في أنحاء البلاد كافة، لا سيما محافظات الصعيد والمناطق النائية، وذلك في ضوء ما يمثله قطاع الكهرباء من أهمية قصوى في تلبية احتياجات مصر التنموية وتوفير الطاقة للأجيال القادمة وتنويع مصادرها.

اقرأ أيضًا تكليفات عاجلة من السيسي لوزير الكهرباء 

كما وجه إلى المُضي قدمًا في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، خاصةً في ضوء ما تحققه من مصالح متبادلة وحسن إدارة الطاقة الكهربائية لتعظيم الاستفادة منها على مدى العام سواء بالاستهلاك المحلى أو التصدير فيما بين الدول التي تتصل بشبكات الربط، بالإضافة إلى التوسع في المشروعات القومية لاستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

واطلع الرئيس على تطورات أعمال إنشاء البنية التحتية الكهربائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لا سيما الموقف التنفيذي لأعمال تركيب المعدات والخطوط وأعمال التوصيلات ومد خطوط الكهرباء وأنفاق كابلات الضغط فائقة الجهد الكهربائي.

واستعرض وزير الكهرباء، مستجدات المشروعات المختلفة الجاري إنشاؤها في أنحاء الجمهورية، لاستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصةً في إطار خطة الدولة لاستغلال الطاقة الشمسية.

وتناول الاجتماع أيضًا، آخر مستجدات مشروع الربط الكهربائي مع السودان، فضلًا عن تطورات أعمال توصيل التغذية الكهربائية للتجمعات التنموية بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، في إطار جهود أجهزة الدولة لتنمية شبه جزيرة سيناء، من خلال إحداث طفرة اقتصادية واجتماعية وعمرانية بها.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى