أخبار العالم

التموين تصدر بيان هام بشأن المستبعدين من البطاقات

 

التموين
بطاقات التموين

كتب | أحمد الدويري

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار تلقي التظلمات من المواطنين الذين جرى استبعادهم من منظومة دعم السلع التموينية.

حيث يتم استقبال التظلمات وفحصها بالتنسيق مع الجهات المعنية، يتم إعادة من يثبت أحقيته للدعم دون المساس بأي شخص من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.

اقرأ أيضًا الحكومة تعلن زيادة دعم الفرد على بطاقة التموين لـ١٠٠ جنيه

وأضافت، التموين تلقي التظلمات من المواطنين حتى نهاية الأسبوع المقبل، وذلك لمن تخلفوا عن تقديم التظلمات في الفترة التى كانت مقررة مسبقًا مؤكدة استمرار تنفيذ القرار الوزاري الاستثنائي الخاص باستخراج بطاقات تموينية جديدة لمن ليست له بطاقات من الفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجًا مثل أصحاب الدخل أو المعاش المنخفض والأرامل والمطلقات وأصحاب الأمراض المزمنة ومستفيدي تكافل وكرامة والمعاش الاجتماعي، وكذلك ضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة تموين الأسرة إلى بطاقة تموين الزوج، وذلك في إطار التوسع فى منظومة الحماية الاجتماعية لهذه الفئات، وبدون أي رسوم في استخراج الكارت الذكى بالنسبة للبطاقات الجديدة للفئات المستحقة.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، قد مد فترة تلقى التظلمات من المواطنين الذين جرى استبعادهم من صرف السلع وفقًا لمؤشرات العدالة الاجتماعية حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري، بعدما كان أخر فترة نهاية شهر أكتوبر الماضي، وذلك في لفتة إنسانية للوزارة لمن تخلفوا عن تقديم التظلمات.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى