أخبار العالم

برودة وأمطار رعدية.. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل طقس الـ 48 ساعة القادمة

الأرصاد الجوية
صورة أرشيفية

كتبت | فاطمة حسين

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا عن تفاصيل طقس ودرجات حرارة الـ 48 ساعة القادمة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء على جميع أنحاء محافظات الجمهورية.

وأوضحت الأرصاد الجوية خلال توقعاتها أن البلاد ستشهد موجة من الطقس السيء وانخفاض في درجات الحرارة تصل إلى حد الصقيع في وسط سيناء بالإضافة إلى سقوط الأمطار الرعدية على السواحل الشمالية تصل إلى القاهرة يوم الأربعاء القادم.

وفيما يلي بيان الأرصاد الجوية بتفاصيل طقس غدًا الثلاثاء.

حيث سيسود البلاد طقسًا معتدلًا على المناطق الشمالية للبلاد إلى شمال الصعيد، لكنه سيكون دافئًا على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلًا إلى حد الصقيع في وسط المناطق الزراعية بسيناء.

وأضافت الأرصاد في توقعاتها لطقس غدًا الثلاثاء وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ومصاحبة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة وتصل إلى شمال الصعيد وتكون رعدية أحيانًا على السواحل الشمالية للبلاد.

أما بالنسبة لنشاط الرياح فسينشط على شمال البلاد ومثيرًا للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تعلن موعد تعرض البلاد لعاصفة ترابية

وفيما يلي بيان الأرصاد الجوية بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا على معظم أنحاء الجمهورية.

السواحل الشمالية الغربية 19 14.

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 19 13.

الوجه البحري والقاهرة 19 10.

جنوب سيناء والغردقة 26 14.

شمال الصعيد 21 17.

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 24 12.

طقس الأربعاء

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية لتفاصيل طقس يوم الأربعاء القادم أن يكون مائل للبرودة على المناطق الشمالية ممتدًا إلى الوجه البحري والقاهرة، ولكنه سيكون معتدلأً على شمال الصعيد، مائل للدفئ على جنوب الصعيد في النهار بارد ليلًا يصل لحد الصقيع وسط المزروعات بسيناء

وأضاف خبراء الأرصاد في توقعاتهم لطقس الأربعاء القادم تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة المصاحبة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة تمتد إلى شمال الصعيد، تكون رعدية أحيانًا على السواحل الشمالية.

أما بالنسبة لنشاط الرياح فسيكون نشط على أغلب الأنحاء مثيرًا للرمال والتربة على المناطق المكشوفة ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وفيما يلي بيان الأرصاد بدرجات الحرارة المتوقعة ليوم الأربعاء القادم.

السواحل الشمالية الغربية 18 14

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 18 13

الوجه البحري والقاهرة 18 11

جنوب سيناء والغردقة 25 14

شمال الصعيد 20 07

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 22 12

زر الذهاب إلى الأعلى