خدمات

مواعيد قطارات القاهرة السويس وأماكن التوقف وأسعار التذاكر

مواعيد قطارات القاهرة السويس
مواعيد قطارات القاهرة السويس

يبحث العديد من المواطنون عن مواعيد القطارات خاصة الراغبين في السفر لقضاء عطلات أو زيارة الأقارب أو حتى للعمل .

لذلك ينشر موقع الشرقية توداي الخطوط الأكثر بحثاً من قبل المواطنين تيسيراً عليهم وحرصاً على إرضاء متابعيه.

ومن بين تلك الخطوط التي يبحث عنها المواطنين هي مواعيد قطارات القاهرة السويس ومحطات التوقف وأسعار التذاكر.

مواعيد قطارات القاهرة السويس

ويوجد قطار واحد فقط يخرج من محطة رمسيس بالقاهرة في تمام الخامسة صباحاً ويصل السويس التاسعة وخمسون دقيقة ويعمل يومياً حتى في الإجازات.

ذلك القطار الذي يمر بـ 16 محطة مختلفة تبدأ بالقاهرة وشبرا الخيمة وبنها وشبلنجة ومنيا القمح والزقازيق وأبو حماد والتل الكبير والقصاصين وأبوصوير.

ويستكمل رحلته من الإسماعيلية لسرابيون وأبو سلطان وفايد ثم جنيفه ويرسوا في السويس آخر محطاته.

اقرأ أيضاً: ازاي أروح من الزقازيق للسويس؟

وتراوحت أسعار تذاكر القطارات العادية على هذا الخط بين 8 إلى 12 جنيها، بينما جاء سعر تذاكر القطارات المختلطة 33 و41 جنيها.

و أصبحت القطارات هي وسيلة المواصلة الأقرب بالنسبة للمواطن، وذلك بسبب الارتفاع الملحوظ مؤخراً في أسعار المواصلات، ولأنها تعتبر وسيلة مريحة وغير مكلفة.

وتبلغ المسافة بين القاهرة والسويس 139 كيلو متر تقريباً ولأن السيارات الأجرة تأخد وقتاً أكثر من ساعتين يلجأ البعض للقطارات لراحتها.

قطارات السويس القاهرة

يتجه القطار رقم 594 من السويس في تمام الساعة 3:30 مساء حتي يصل إلي القاهرة الساعة 9:15 مساء وهو يمر بعدة محطات منها جنيفة وفايد وأبو سلطان والاسماعيلية وأبو صوير والقصاصين بالإضافة إلي التل الكبير وأبو حماد والزقازيق ومنيا القمح وبنها وطوخ وأيضا قها وشبرا الخيمة.

يصل القاهرة يصل السويس يعمل بالإجازات عدد المحطات رقم القطار نوعه
5:00 صباحاً 9/50 صباحاً يعمل يومياً 16 محطات

«القاهرة، شبرا الخيمة، بنها، شبلنجة، منيا القمح، الزقازيق، أبو حماد، التل الكبير، القصاصين، أبو صوير، الإسماعيلة، سرابيوم، أبو سلطان، فايد، جنيفة، السويس»

قطار 593 مميز

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى