الوزن والرشاقة

أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم

أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم

كتبت | منة الله حسام

تعد كلمة الرجيم من الكلمات التي تحمل الثقل في المشاعر لدى البعض وتسبب لهم الاكتئاب الشديد لعدم قدرتهم على القيام باتباع أنظمة التخسيس الغذائية، ولذلك سنتحدث في هذا المقال عن أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم.

أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم

أخذ قِسط كافي من النوم

يجب تنظيم عدد ساعات النوم، حيث إضافة ساعة من النوم في الليل تساهم في فقد 6 كيلوجرام في السنة، وفقًا للبحوث التي أجريت في جامعة ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية.

اتباع نظام غذائي صحي يحتوي علي 2500 من السعرات الحرارية في اليوم وفقاً لاقتراح الدراسة، حيث عند تقليل عدد ساعات النوم يعمل على زيادة الشعور بالجوع.

تحديد وقت كل وجبة لمدة 20 دقيقة، مع تناول الأكل ببطء مما يؤدي ذلك إلى زيادة فرصة الشعور بالشبع وذلك مع اتباع أنظمة غذائية صحية، وتلك الطريقة تعمل على تحفيز هرمونات الشبع في الجسم.

الحبوب الكاملة

تناول الحبوب الكاملة تعمل على إفقاد الوزن وتقليل نسبة السعرات الحرارية ومنها: الشعير والشوفان وحبوب القمح الكاملة و الأرز والحنطة السوداء.

الحبوب الكاملة لا يستغني عنها في هي تعد من أسرع الطرق لإنقاص الوزن بدون رجيم، لأنها تؤدي إلى تقليل استهلاك السعرات الحرارية، وتحسن من مستوي الكولسترول في الجسم.

الألياف الغذائية

تناول الوجبات التي تحتوي على الألياف الغذائية حيث أنها تعمل علي إنقاص الوزن الزائد وتتميز باحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

ومن الأطعمة التي تحتوي علي الألياف: شوربة العدس والفاصوليا.

البروتينات

يفضل تناول البروتينات في الوجبات االيومية، حيث أنها تساعد على زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة، ومن البروتينات هذه: البيض، الزبادي، المكسرات، الزبادي القليل الدسم، الفاصولياء، اللحم الخالي من الدهون، وينصح أخصاء الأغذية بتناول الوجبات الخفيفة كل ثلاث أو أربعة ساعات للحفاظ على مستوي السكر في الدم.

تناول كميات من الماء

يساعد شرب كمية كبيرة من الماء على سد الشهية وعدم الإفراط في تناول الأكل، لذلك ينصح بشرب كوب من الماء قبل الوجبات الغذائية، حيث يوجد دراسة توضح أن تناول نصف لتر من الماء قبل الأكل بنصف ساعة يقلل من الشعور بالجوع.

تقليل كمية السعرات الحرارية

يفضل عدم تناول المشروبات التي يوجد بها السعرات الحرارية، مثل: المشروبات الغذائية الصودا.

نصائح أخرى للتخلص من زيادة الوزن

عدم تناول اللحوم المدخنة أو المصنعة مثل: البسطرمة والسجق لاحتوائهم على الكثير من المواد المشحمة التي تسبب زيادة في الوزن فيجب تجنب تناولهما.

يجب تناول الأطعمة التي تعمل على حرق السعرات الحرارية.

تعديل العادات اليومية بشكل صحيح.

انتظام في ممارسة التمارين الرياضية.

طرق أخرى للتخلص من الوزن الزائد

أولًا ممارسة الرياضة: من الأسباب التي تؤدي إلى الزيادة في الوزن الخمول وقلة الحركة، مما يسبب عدم حرق السعرات الحرارية وتراكم الدهون في الجسم، لذلك يجب آداء التمارين الرياضية مثل: الركض أو ركوب العجل، القيام بتمارين الرياضية البسيطة في منزلك.

ثانيًا: شرب القرفة

من فوائد القرفة أنها تساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم بشكل جيد، وتعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي وهي عملية امتصاص العناصر الغذائية في الجسم، ويمكن أن تدخل في طهي الطعام لإعطائها نكهه مميزة، ويمكن خلطها أيضاً مع العسل.

وبعد أن عرضنا عليك أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم، شاركنا عزيزي القارئ في طرق أو تجارب قمت باستخدامها وعادت عليكبالنفع وذلك دون أن تتبع أي نظام غذائي للتخسيس.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى