خدماتسلايد

خطوات ورابط الاستعلام عن الرقم التأميني

0 92

يبحث العديد من المواطنين عن وسيلة الاستعلام عن الرقم التأميني والخطوات الصحيحة للاستعلام والرابط الإلكتروني.

ويعد رقم المواطن التأميني بمثابة مستند رسمي حكومي يمكن أن يحصل عليه المواطن من خلال مكاتب الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية المنتشرة في مختلف محافظات مصر.

ويمكن لأي مواطن في مصر الحصول على رقمه التأميني، حيث يتمتع كل المواطنين برقم تأميني خاص بهم لا يتشابه فيما بينهم.

ويعتبر الرقم التأميني مثل الرقم القومي للمواطن حيث يميزه عن الأخرين كم يستخدمه المواطن في الالتحاق بالمؤسسات الحكومية والخاصة.

ويعتبر الرقم التأميني مربوطا مع الرقم القومي للمواطن فمن خلال الأخير يمكن الاستعلام عن الرقم التأميني واستخراجه بكل سهولة.

اقرأ أيضًا رسميًا.. تقديم صرف معاشات أغسطس 2020 .. تعرف على الموعد

وتتمثل أهمية الرقم التأميني عند التحاق الشخص بأي من الوظائف الحكومية أو الخاصة، حيث يحتاج الرقم التأميني لتقديمه ضمن مسوغات التأمين للمؤسسة لاستكمال عملية التأمين عليه.

خطوات ورابط الاستعلام عن الرقم التأميني

وتختلف وسائل الاستعلام عن الرقم التأميني فيمكن استخراجه بالطريقة التقليدية من مكاتب التأمينات الاجتماعية بعد تقديم شهادة الميلاد الكمبيوتر الخاص بالشخص الراغب في الاستعلام.

ويمكن وقتها أن يحصل الشخص على برنت التأمينات الخاص به لتقديمه كاثبات على رقمه التأميني وموقف من التأمينات الحالي.

ويمكن أيضا للشخص الاستعلام عن الرقم التأميني من خلال خدمة الخط الساخن التي أتاحاتها وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

اقرأ أيضًا طريقة الاستعلام عن الرصيد المتاح في بطاقة المعاشات دون الذهاب لماكينات الصرافة

وما على الشخص سوى الاتصال على رقم 16217 ثم التواصل مع الخدمة الصوتية وإدخال البيانات الخاصة به كالرقم القومي وغيرها من بيانات ثم الاستماع إلى الرقم التأميني.

كما يمكن الشخص الاستعلام عن الرقم التأميني من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عبر الرابط التالي من  www.nosi.gov.eg  ثم إدخال الرقم القومي ، والاسم الأول للأم، ثم الضغط على على إرسال الطلب، وبعد إتمام الخطوات سيظهر الرقم التأميني.

أو الاتصال على رقم 16217 ، وتتابع مع الخدمة الصوتية لتوضيح الرقم التأميني.

ما هو الرقم التأميني ؟

هو مستند رسمي حكومي يستخدمه المواطن في استخراج الأوراق في المؤسسات الحكومية والخاصة مثل الرقم القومي

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى