أخبار مصر

السيسي يقاطع كامل الوزير: محدش يعمل كده في بلده

 

السيسي

قاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة المهندس كامل الوزير، وزير النقل، في أثناء حديثه عن المشروعات القومية الخاصة بشبكة الطرق قائلًا: “أقمنا محاور تبدأ من بنها إلى جمصة لتسهيل الحركة عبر المحافظات للمواطنين، عايزين نعمل حاجة للناس ولشعبنا وأهلنا علشان نساعدهم ونريحهم”.

وأضاف خلال كلمته في أثناء افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، اليوم الأحد، أن هذه الطرق تحسن من أداء التجارة والحاصلات الزراعية داخل تلك المحافظات إلى القاهرة والموانئ، معقبا: لو كان هناك احترام وعدم تعد على حرمة الترع أو المصارف أو الرياح ولا أحد يقرب منه، لم نكن نحتاج إلى كل هذا الكم من الجهد والتكلفة التى تصل إلى مليار جنيه.

وأكمل “محدش يعمل كده في نفسه مفيش بلد وشعبها ومسؤوليها يعملوا كدًا في البلد، ويسيبها بالطريقة دي.. دلوقتي بنفكر نعمل محور المحمودية البحيرة وحجم التعدي على حرم باقي المحمودية التي تصل إلى 5500 تعدٍ.. أنا مش ضد إن الناس تبني وتعمر ولكن بما لا يسبب مشاكل كبيرة أو تعديات”.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو، وعددًا من مشروعات النقل، أبرزها 5 محاور أعلى نهر النيل.

ويبلغ طول الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث 7,8 كم، ويضم 6 محطات علوية هي: النزهة، وهشام بركات، وعمر بن الخطاب، وقباء، والهايكستب، وعدلي منصور، حيث يجري استكمال اختبارات التشغيل واللمسات الأخيرة للمحطات لوضع الخط بالخدمة فور وصول بعض المعدات المطلوبة للاختبارات، وكذلك وصول الخبراء الأجانب لإصدار شهادة سلامة التشغيل، ولاسيما في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتبلغ تكلفة الخط الثالث للمترو نحو 97 مليار جنيه.، ويمثل حلقة الوصل بين الخط الأول، أقدم خطوط شبكة مترو الأنفاق، والذي يتبادل الخدمة معه في محطة ناصر، والخط الثاني الذي يتبادل الخدمة معه في محطتي العتبة وجامعة القاهرة، بالإضافة إلى أنه يتبادل مع خط مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة في محطة الاستاد ومونوريل 6 أكتوبر، حيث سيتم تبادل خدمة الركاب عند محطة وادي النيل، كما أنه حلقة وصل مع القطار الكهربائي (السلام العاصمة/ الإدارية) في محطة عدلي منصور.

وتجدر الإشارة إلى ان توجيهات القيادة السياسية الخاصة بمترو الأنفاق ترتكز على الاستمرار في أعمال التنفيذ والتطوير لمترو الأنفاق، وفقاً لأفضل المعايير والمواصفات، خاصة مع أهمية مشروعات مترو الأنفاق كأحد الحلول الرئيسية المهمة لتحقيق السيولة المرورية، بما يحقق سهولة تنقل المواطنين والتيسير عليهم.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى