أخبار مصرسلايد

الانتهاء من تحويل البطاقات الحكومية الإلكترونية إلى كروت ميزة.. وزير التعليم يعلن

تحويل البطاقات الحكومية الإلكترونية إلى كروت ميزة
تحويل البطاقات الحكومية الإلكترونية إلى كروت ميزة

تحويل البطاقات الحكومية الإلكترونية إلى كروت ميزة.. أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية بأنه سيتم الانتهاء من تحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًا بـ “كروت ميزة” ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية.

تحويل البطاقات الحكومية الإلكترونية إلى كروت ميزة

وتعتبر كروت ميزة لها فوائد عديدة حيث تتيح لهم خدمات السحب النقدى والإيداع والتحويل من ماكينات “ATM” كما يمكنهم الشراء الإلكترونى عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية “POS” وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى.

ومن المستهدف خلال أشهر فبراير ومارس وأبريل ٢٠٢١، تحويل نحو ١,٢ مليون بطاقة حكومية إلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات “ميزة” بالتعاون مع بنوك: “مصر، والأهلي، والتعمير والإسكان، والعربي الإفريقي الدولي، والإمارات دبي الوطني، والقاهرة، والمؤسسة العربية المصرفية، والمصرف المتحد، والتجارى الدولى”، والهيئة القومية للبريد، والوحدات الحسابية بالجهات الإدارية، لافتًا إلى أنه لن يتم وقف البطاقات الحالية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلا بعد تشغيل بطاقات الدفع الوطنية “ميزة”.

إقرأ أيضًا: “فسحة تحولت لمأتم”.. التفاصيل الكاملة لغرق 20 شخصا من أسرة واحدة في بحيرة بالإسكندرية “فيديو”

وتقدم بطاقات “ميزة” العديد من المزايا للعاملين بالدولة، بما فى ذلك إتاحة خدمة “الراتب المقدم” لبطاقات المرتبات الحكومية «ميزة» مجانًا لمدة ٦ أشهر اعتبارًا من بدء تشغيل هذه البطاقات بما يعادل ٣٠٪ من قيمة الراتب.

والجدير بالذكر أن بطاقات “ميزة” لا تتيح السحب النقدي عبر ماكينات الصراف الآلي أو فروع البنك، موضحًا أنه يتم خصم المبلغ المستخدم من خدمة «الراتب المقدم» في علمية الشراء من راتب الشهر التالي مباشرة.

وصرح رئيس قطاع التمويل عماد عبدالحميد الوزارة بدأت تنفيذ مشروع التحول الرقمي في التعاملات المالية الحكومية منذ ٢٠٠٧، بما يُسهم في التكامل بين السياسة المالية والسياسة النقدية وتحقيق “رؤية مصر ٢٠٣٠”.

 

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى