ثقافة و فن

«أبله فاهيتا» تفوز بجائزة أبرز برنامج تفاعلي في الوطن العربي

 

حاز برنامج الدوبلكس «أبله فاهيتا» والذي يعرض على قناة CBC على جائزة أبرز برنامج تفاعلي في الوطن العربي لهذا العام.

جاء هذا القرار للأمانة العامة و لجنة تقييم الجوائز العربية في الأردن مبنيا على نسبة المشاهدة العالية على شاشة التلفزيون و قناة اليوتيوب لهذا البرنامج بطريقة ساخرة ناقدة للواقع الاجتماعي بأسلوب كوميدي يعتمد على تقديمه شخصية دمية متحركة استطاعت أن تنافس العديد من البرامج التلفزيونية الكوميدية حيث حظيت بشعبية كبيرة في مصر والوطن العربي.

يجسد شخصية «فاهيتا» حاتم الكاشف، شادي عبد اللطيف، درسا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وسافرا بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة السينما، ثم عملا في مصر بوكالة «جي دابليو تي»، وهي شركة متخصصة في الدعاية والإعلان، قبل أن يبدآ في تكوين شخصية «أبلة فاهيتا»، وعرضا الحلقات المبدئية على «يوتيوب» بقناة اسمها «إنروب».

حاتم الكاشف ضمن المخرجين الذين يتعاونون في صناعة الشخصية المخرج «يْنتميم يونس »و «علي علي» والأخير قام بإخراج كليب «ما يستاهلوشي» الذي شاركت فيه فاهيتا مع حسن الشافعي، إلى جانب المؤلف والمخرج عمرو سلامة الذي ساعد في كتابة بعض المواقف الكوميدية لأبلة فاهيتا، لكنه يرفض الإعلان عن نفسه بحسب شروط القائمين على صناعة «أبله فاهيتا».

وانضم مؤخرا عدد من الأشخاص من بينهم محمد حفظي والذي يشارك ببرنامج «أبله فاهيتا» الذي يذاع حاليا على شاشة cbc.

الفكرة بدأت كمشروع لحاتم وشادي على يوتيوب أطلقا عليها قناة إنروب ، وكان أول ظهور لها يوم 21 أبريل عام 2010.

جدير بالذكر أن الجائزة كان حصل عليها في عام 2015«برنامج هيدا حكي»و الذي يقدمه الفنان الإعلامي عادل كرم على شاشة M.T.V اللبنانية.

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى