أخبار العالم

التموين تعلن عن تفاصيل إضافة المواليد الجدد

التموين
البطاقات التموينية

كتب | أحمد الدويري

قال الدكتور «عمرو مدكور» مستشار وزير التموين لنظم المعلومات إنه سيتم اضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين في بداية شهر سبتمبر موضحا أن الوزارة متوقفة منذ 10 سنوات عن اضافة المواليد.

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد» والذي يقدمه الإعلامي «أحمد موسى» أن المتقدمين بالإضافة إلى البطاقات التموينية حوالي 5 ملايين موضحًا أن الأولوية في الإضافة للأكثر فقرا بحد أقصى 4 أفراد على البطاقة.

اقرأ أيضًا رابط تقديم التظلمات للمستبعدين من بطاقات التموين

وأشار مدكور إلى أن الوزارة سوف تضيف كل المتقدمين تباعا على أن يتم تنقية كل البطاقات تلقائيا لإزالة غير مستحق وإضافة مستحق، مرددا: « لا نريد تقليل الأموال المخصصة للدعم ولكن نريد إعادة توجيهه».

وتابع أن كل مواطن غير مستحق للدعم سوف يتم حذفه وفقا للشروط التالية: «إمتلاك الأسرة 3 سيارات، أو دفع أكثر من 100 ألف جنيه ضرائب، أو امتلاك أكثر من 15 فدانًا، أو استهلاك كهرباء بقيمة تزيد على 1000 وات».

وأوضح أن كل موظف حكومي يحصل على مرتب أكثر من 15 ألف جنيه، أو وجود فاتورة تليفون بأكثر من 800 جنيه، أو دفع مصاريف مدرسية بأكثر من 50 ألف جنيه؛ سوف يتم حذفه أيضا من مستحقي الدعم لبطاقات التموين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى