سلايدسياسة

السيسي يحيي الشعب المصري: «يارب ما تحوجنا إلا ليك أنت بس»

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d9%8a

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه «مقدر موقف الشعب المصري من دعوات 11 نوفمبر، وإحنا بقالنا 30 شهرًا هناك حرب لإسقاط مصر».

وخاطب السيسي، خلال كلمته الختامية، بجلسة الحوار الشهري الأولى للشباب، مساء السبت: «كتر خيركم يا مصريين أنكم حافظتم على كرامة بلدكم، ومخلتوهاش تتهد، والشعب المصري رغم ظروفه الصعبة عنده كرامة وكبرياء»، مضيفًا: «يارب ما تحوجنا إلا ليك أنت بس».

وتابع أن «المؤتمر شهد تبادل للرؤى بين الأطياف المختلفة، لتحقيق أماني مصر الحبيبة، وكان شبابنا درة اليوم بحماسهم ونقائهم، وأني لا أذيع سرًا بأني أكون بمنتهى السعادة عندما أكون بين أبناء مصر، واستمع إليهم وأدون توصياتهم».

وأردف أن «الملتقى حقق مكتسبًا هامًا والذي كان نتيجة المؤتمر الأول للشباب»، مؤكدًا أننا «نسعى للنهضة بمؤسسات مصر في إطار المدنية والديمقراطية».

وأكد أن «الوطن يواجه تحديات في كل الأصعدة، فنحن نواجه جماعات ظلامية تسعى لخراب الوطن، وترتبط ايدلوجيا بدول خارجية تسعى لدمار مصر، وتمول كل الجماعات في الدول المجاورة لخرابها»، مشيرًا إلى أننا «نواجه فسادًا يعطل النمو، ولكننا نعتمد استراتيجية للقضاء عليها باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وحزمة تشريعية».

وأكد أن «إجراءات الإصلاح الاقتصادي الأخيرة كانت تستلزم شجاعة من الدولة، خاصة في نتائج التي تتبع تلك الإجراءات، ولذلك الحكومة بإجراءات حماية اجتماعية لتخفيف حدة تبعات ومخاطر الإصلاح».

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى