الأحد 18 ربيع الثاني 1441 الموافق 15 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » بدء صرف علاج الـ “سوفالدي” لمرضى “فيروس سي” بمستشفى فاقوس

بدء صرف علاج الـ “سوفالدي” لمرضى “فيروس سي” بمستشفى فاقوس

بدء صرف علاج الـ سوفالدي لمرضى فيروس سي بمنطقة شمال الشرقية

أعرب عدد من مرضى الفيروس الكبدي “سى”، عن سعادتهم الغامرة مع بدء صرفهم علاج سوفالدى من مركز الفيروسات الكبدية بمستشفى فاقوس العام.

وقالت نفيسة السيد محمد من قرية العدوة مركز ههيا، “أنا أول مريضة تصرف علاج فيروس الكبد بعد أن تقدمت بأوراقى منذ أكثر من شهر، واتصلت إدارة المستشفى بى للحضور لصرف علاجى”.

وقالت كريمة مختار 53 سنة من منطقة سامى سعد بمركز فاقوس، إن افتتاح مركز علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى فاقوس أراحنا من عناء السفر، مضيفة: كنت قد ذهبت لمستشفى الأحرار منذ فترة لأنه كان الوحيد بالمحافظة الذى يعالج الفيروس، وأوقفت الذهاب للمستشفى بسبب بعد المسافة، موضحة أن معاملة الأطباء والتمريض جيدة ولم تتأخر أوراقى وأنا صرفت اليوم الدواء.

من جانبه، قال الدكتور صلاح على حسن مدير مستشفى فاقوس العام المدير الطبى لوحدة الفيروسات الكبدية بالمستشفى، ، إن اليوم هو بداية صرف علاج الفيروسات الكبدية للمرضى، وإن الوحدة تم إنشاؤها فى منتصف يونيو المنصرم، والعمل بها كان على قدم وساق، لأن الوحدة تخدم منطقة شمال الشرقية والتى تتمثل فى مراكز أبو كبير وكفر صقر وأولاد صقر فاقوس والحسينية وصان الحجر والصوفية.

وأوضح المدير الطبى لوحدة الفيروسات الكبدية، أنه تم عمل هيكلة للعاملين بالوحدة سواء كان أطباء أو تمريض وإداريين وعمال، بحيث يتم تسهيل الإجراءات على المرضى المترددين على الوحدة، واليوم يجنى المرضى ثمرة ما بدأناه ونرى السرور يملأ وجوه المرضى.

وقال الأستاذ الدكتور وليد عبد الفتاح إسماعيل أستاذ الباطنة والكبد بجامعة الزقازيق، إن وحدة علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى فاقوس العام التى تتبع اللجنة القومية لعلاج الفيروسات الكبدية تعد من أحدث الوحدات التى تم افتتاحها فى منتصف شهر يونيو بمعاونة اللجنة القومية ليبدأ اليوم صرف علاج الفيروس سى على نفقة الدولة.

المصدر

قد يعجبك