الأربعاء 24 صفر 1441 الموافق 23 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » وزير التموين ومحافظ الشرقية يضعان حجر أساس المنطقة التجارية بالزقازيق

وزير التموين ومحافظ الشرقية يضعان حجر أساس المنطقة التجارية بالزقازيق

وزير التموين ومحافظ الشرقية

وزير التموين ومحافظ الشرقية

كتب | شادي زعبل – أحمد سمير – سامح المصري

قام كلاً من وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور «علي المصيلحي» ومحافظ الشرقية الدكتور «ممدوح غراب» بوضع حجر الأساس للمنطقة التجارية الجديدة بأرض المصرية بلازا بالزقازيق .

وكان محافظ الشرقية قد أعلن في أكتوبر الماضي، استرداد مساحة 10 آلاف متر من أملاك المحافظة ضمن أرض إنشاء وتشغيل حديقة المصرية بلازا بمدينة الزقازيق، والتي كان مقرر إقامة مشروعات ترفيهية وخدمية عليها.

وكشف المحافظ أن السبب هو أن المستثمر لم يكن جاد فى الالتزام ببنود العقد المُبرم فيما يخص إقامة تلك المنشآت، مما أدى بالمحافظة إلى القيام باسترداد تلك المساحة البالغة 10 آلاف متر لاستغلالها فى إقامة مشروعات خدمية تعود بالنفع والفائدة على مواطني الشرقية.

محافظ الشرقية يضع حجر الاساس لأكبر مول تجاري على أرض المصرية بلازا بالزقازيق

Posted by ‎SharkiaToday – الشرقية توداي‎ on Thursday, September 12, 2019

وقال وزير التموين، أن البنية الأساسية للتجارة الداخلية هي من ستخفض أسعار السلع والمنتجات لتقليل دائرة النقل من الأسواق الرئيسية للتجار الموزعون ثم للتجار الذين ينقلون للمستهلك الذي يتحمل نفقات التوصيل إليه .

وأضاف أن محافظة الشرقية كانت من أولى المحافظات التي وفرت أراضي لعمل مناطق تجارية ولوجستية للوصول لأقل منفذ وتضييق الحلقات وأن القادم سيكون تطوير في أسواق الجملة .

اقرأ أيضاً: وزير التموين يكشف نشاط مول ninety nine بالزقازيق

واستكمل، أن المناطق اللوجستية والتجارية في المحافظات توفر المئات من فرص العمل تقضي على البطالة وتقلل الأسعار بالإضافة إلى فرص العمل الغير مباشرة والعوائد على المناطق المقام بها .

وزير التموين ومحافظ الشرقية

وزير التموين ومحافظ الشرقية