أخبار مصرسلايد

الزراعة ترد على حقيقة انتشار بطيخ وخوخ مسرطن في الأسواق

حقيقة انتشار بطيخ وخوخ مسرطن
حقيقة انتشار بطيخ وخوخ مسرطن

حقيقة انتشار بطيخ وخوخ مسرطن.. أعلن الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، إنه لا يوجد انتشار لبطيخ أو خوخ مسرطن في الأسواق.

حقيقة انتشار بطيخ وخوخ مسرطن

وأكد على أن مصر تطبق حاليا برنامجا على أعلى مستوى من التقنية الحديثة التي ترصد متبقيات المبيدات لعدد كبير من المحاصيل الزراعية.

كما لفت إلى أن أن المحاصيل الزراعية المتداولة بالأسواق سليمة وآمنة تماماً، وخالية من أي مبيدات ضارة، وتخضع لعمليات فحص دقيقة من قبل المعامل المعتمدة من الوزارة، للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات القياسية.

كما تحدث بشأن انتشار أسماك فاسدة وغير صالحة للأكل بالأسواق قائلًا: “لا صحة لانتشار أسماك فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالأسواق، وأن الأسماك المتداولة بالأسواق صالحة وآمنة”.

شاهد أيضًا: تحذير هام للأمهات.. طبيب يحذر من هذا الدواء “قد يسبب وفاة طفلك”

وشدد على استمرار شن الحملات التفتيشية والرقابية بشكل مكثف على كافة الأسواق، وأماكن عرض وبيع الأسماك بمختلف المحافظات، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حال ضبط أي مخالفات.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى