سوشيال ميدياسلايدعلوم و تكنولوجيا

خاصية التليجرام People Nearby – كيفية تفعيلها وكيف يمكن إيقافها؟

خاصية التليجرام People Nearby

خاصية التليجرام People Nearby .. انتشر خلال الأيام القليلة الماضية العديد من الأخبار حول تحديث في تطبيق Telegram وهي خاصية التليجرام People Nearby “البحث عن الأشخاص القريبين”، والتي تسمح لمستخدمي التطبيق البحث عن الأشخاص القريبين منك في نفس المنطقة، وإضافتهم والتحدث معهم دون الحاجة إلى الحصول على رقم هاتفهم أو رابط حسابهم على التليجرام.

ومن الواضح أن الجميع يعتقد انها ميزة جديدة أو تحديث جديد ضمن تحديثات تليجرام التي يضيفها للمستخدمين كل فترة، ولكن في حقيقة الأمر أن تطبيق تليجرام أضاف تلك الخاصية منذ حوالي عام، لكن لم يلتفت المستخدمين إلى تلك الخاصية بسبب اعتمادهم على الطرق التقليدية للتواصل مع الآخرين، والقليلون التي لاحظ تلك الخاصية التي نتحدث عنها وقت ظهورها لم يستخدموها بشكل كبير بل والقليل جدا من مستخدمي التطبيق من استخدمها وقتها.

زيادة عمليات تحميل تليجرام للاستفادة من خاصية People Nearby

ولكن خلال الأيام القليلة الماضية أصبحت تلك الخاصية حديث الملايين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تمكنك من التواصل مع الأشخاص المتواجدين بالقرب منك في المنطقة دون سابق معرفة، بمجرد تفعيل خاصية “البحث عن الأشخاص القريبين” من إعدادت التطبيق، وسارع الكثيرون إلى تحميل تطبيق تليجرام وإنشاء حساب عليه، لتجربة تلك الخاصية التي لا توجد في التطبيقات الشبيهة مثل واتساب وفايبر وماسنجر.

خاصية التليجرام People Nearby سلاح ذو حدين

تعتبر خاصية People Nearby على تطبيق تليجرام سلاج ذو حدين، فهي خاصية ذات فائدة ونفع بالنسبة لأصحاب المشاريع والمحال التجارية وأصحاب الأنشطة المحلية الذين يريدون الوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص داخل نطاقهم الجغرافي.

حيث يمكنهم إنشاء مجموعات لمشاريعهم وأنشطتهم التجارية، ونشر عليها إعلانات تتحدث عن ما يقدمونه من خدمات.

وبالنسبة للمستخدم العادي يمكنه البحث عن المجموعات الموجودة في محيط منطقته، والتعرف على الخدمات المتاحة، كل هذا بشكل مجاني بالنسبة لصاحب المشروع والمستخدم، على عكس إعلانات فيس بوك المكلفة.

كما أن الهدف الرئيسي لتحديث تلك الخاصية من قبل مطوري تطبيق تليجرام، هو تقوية العلاقات بين الجيران والأفراد في المنطقة السكنية الواحدة، من خلال التعرف على الأشخاص المحيطين بك بواسطة تلك الخاصية.

واستكمالا لمقولة أن تلك الخاصية تعتبر سلاح ذو حدين سنتحدث الآن عن الجانب الغير نافع لتلك الخاصية، حيث تعتبر تلك الخاصية من تطبيق التليجرام مزعجة وتفته مجال واسع من المضايقات والمعاكسات ضد الفتيات، حيث يمكن لأي شخص حولك انتهاك خصوصيتك من غرباء ومتطفلين، والتحدث معك بأسلوب غير لائق.

حيث أن الأغلبية لا يجيدون التعامل مع التكنولوجيا، حيث يتركون الجانب النافع للتكنولوجيا ويستغلونها في أمور تجعل من الميزة عيب، وبدلا من استخدامها من أجل الترويج للمشروعات أو الأنشطة التجارية، وجمع المعلومات حول الخدمات من حولك، أو تقوة العلاقات بين الجيران، تصبح مصدر إزعاج وانتهاك للخصوصية.

تفعيل خاصية تليجرام Find people nearby – البحث عن الأشخاص القريبين

  • قم بتحميل تليجرام وإنشاء حساب عليه
  • في أعلى التطبيق في جهة اليسار ستجد ثلاث خطوط صغيرة، قم بالضغط عليهم.
  • ستظهر لك قائمة، اختر جهات الاتصال “Cotacts”.
  • سيظهر لك خيار “دعوة أصدقاء – Invite Friends” و “البحث عن الأشخاص القريبين – Find people nearby”.
  • انقر على البحث عن الأشخاص القريبين أو Find people nearby، سيطلب تطبيق تيليجرام الإذن بالوصول إلى موقعك لتفعيل الميزة الجديدة.
  • بمجرد النقر على “السماح بالوصول” يكون تم تفعل ميزة البحث عن الأشخاص القريبين على تيليجرام، ويظهر لك جميع الحسابات القريبة منك في منطقتك، ويمكنك ارسال رسالة مباشرة إلى أي حساب منهم دون الحاجة إلى رقم هاتف أو رابط الحساب.
  • كما ستظهر لك قائمة بالمجموعات القريبة من موقعك الجغرافي “GROUPS NEABY” ويمكنك الاشتراك فيها، كما يمكنك إنشاء مجموعة محلية سواءً لنشاط تجاري أو غيرها، بحيث يتمكن الأشخاص في نفس النطاق الجغرافي من الوصول إليها.

ولمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو التالي

طريقة إلغاء خاصية التليجرام People Nearby من تطبيق تليجرام

خاصية التليجرام People Nearby

يمكنك التحكم في ظهورك من عدمه في خاصية البحث عن الأشخاص القريبين People Nearby على تليجرام، وذلك من خلال الخطوات التالية:

تليجرام

  • يجب أن تقوم بتشغيل خاصية تحديد المكان على الهاتف الذكي أو GPS.
  • قم بفتح التطبيق وفي أعلى التطبيق في جهة اليسار ستجد ثلاث خطوط صغيرة، قم بالضغط عليهم.
  • ستظهر لك قائمة، اختر جهات الاتصال “Cotacts”.
  • سيظهر لك خيار “دعوة أصدقاء – Invite Friends” و “البحث عن الأشخاص القريبين – Find people nearby”.
  • انقر على البحث عن الأشخاص القريبين أو Find people nearby، ستظهر لك أيقونة إظهار رقمي قم بالضغط عليها لإخفاء رقمك.

خاصية التليجرام People Nearby

طريقة تحميل تليجرام

خاصية التليجرام People Nearby .. يمكنك الآن تحميل تطبيق تليجرام من جوجل بلاي لمستخدمي الأندرويد من هنــــــا، أو تحميل التطبيق من آب ستور لمستخدمي أجهزة أيفون من هنــــــا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى