أخبار مصرسلايد

رسائل عاجلة من البحوث الفلكية للمواطنين بعد تكرار الزلازل

البحوث الفلكية

علق الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي لـ البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، على الأقوال المترددة بشأن دخول مصر حزام الزلال، وذلك بعد تكرار الزلازل خلال الفترة الأخيرة.

حيث وجه رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عدد من الرسائل العاجلة للمواطنين، أولها أن المعهد يرحب بكافة الاستفسارات الموجهة من المواطنين، للتأكد من صحتها بشأن تكرار الزلازال والظواهر الفلكية.

وقال القاضي في تصريحات لموقع مصراوي، اليوم الثلاثاء،لدينا كل التفاصيل العلمية والحقائق، وليس من مصلحتنا إخفاء الحقائق عن المواطنين، بل نعمل جميعا لتوضيح المعلومة للجميع، معلقا: ده بيريحنا شخصيا، وكجهة بحثية لما نشوف الناس بتعرف المعلومة بنبقا سعداء للغاية.

وأكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أن المعهد يفتح أبوابه في أي وقت وفقا للمواعيد المسموح بها للزيارة والتعرف على الأجهزة سواء شبكة زلازل أو مراصد الفلك بحيث تصل المعلومة للجميع ويكون لدينا مجتمع واعي وفقا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقراءة والوعي.

وأضاف القاضي، أن المعلومات الصحيحة الموثقة التي يبحث عنها الجميع موجودة في المعهد، مع العودة أيضا لكل المعاهد الوطنية والفنية التي لديها الحنكة العلمية لتصحيح أي معلومة ودرء أي شائعات.

ووجه رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية رسالة طمأنينة للمواطنين، قائلا: “مصر آمنة تمام وبعيدة عن حزام الزلال إطلاقا بالرغم من حدوث زلازل متكررة خلال الآونة الأخيرة”.

تجدر الإشارة إلى أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية، قد سجلت عددا من الهزات الأرضية خلال الآونة الأخير منها: يوم 14 نوفمبر الماضي بقوة 2.6 درجة على مقياس ريختر، والثانية يوم 18 نوفمبر بقوة 3.0 درجة على مقياس ريختر.

والثالثة وقعت يوم الأحد 22 نوفمبر الماضي بمنطقة الدلتا بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، ويوم 11 ديسمبر الجاري هزة أرضية بقوة 3.2 درجة على مقياس ريختر، وعلى بعد 19 كم غرب مدينة 6 أكتوبر، واليوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر، هزة أرضية على بعد 12 كم جنوب شرق مدينة العقبة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى