صحة

خضروات تعمل على تحسين الصحة العامة

2016-635914984289758005-975_608x403

كشفت دراسة علمية حديثة عن أن الخضروات تعمل على تحسين الصحة العامة، والحفاظ على النظم الداخلية في حالة ممتازة، بالإضافة إلى أن استهلاك الخضار يعتني بالجهاز الهضمي، الهيكل العظمي، فضلاً على مستويات ضغط الدم.

وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أن تناول الخضروات الطازجة والخضراء بانتظام أفضل بكثير من اللجوء للأقراص التكميلية للحصول على التغذية التي تحتاجها.

وفي هذا الإطار نوضح  فوائد الخضروات الخضراء وأبرزها:

1ـ الخيار: مصدر غني بالألياف التي تساعد على تنظيم وحماية الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى منع الإصابة بالأورام السرطانية، وكذلك خفض مستوى ضغط الدم ومحاربة الشيخوخة.

2ـ البروكلي: يساعد على إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية والتخلص من السمنة والأمراض التي تسببها، بالإضافة إلى حماية الخلايا من التلف، والوقاية من الأورام السرطانية، وأيضاً طرد السموم الموجودة بالجسم ومده بالطاقة.

3ـ الخس: من أشهر الخضروات الورقية التي تمد الفم بالمياه والرطوبة في الصيف، ويعمل على التخلص من الأنيميا وتجديد خلايا الدم، بالإضافة إلى الحفاظ على نضارة البشرة والوقاية من هشاشة العظام، والتخلص من السعال والشعور بالراحة والهدوء النفسي.

البقدونس: يتميّز بلونه الداكن ويمد الجسم بفوائد عديدة فهو يعمل على تقوية الأسنان وتنظيف الكلى من السموم، وكذلك التخلص من آلام الحيض، وإذابة دهون الجسم، والوقاية من تجاعيد البشرة.

5ـ البامية: من أكثر الخضروات التي يستخدمها العرب في الطهي، وهي تساعد على حماية الجنين وتمد المرأة الحامل بالقوة والنشاط، كما أنها تكافح مرض السكري، وتقلل من فرص الإصابة بأمراض الكلى، وتعمل على تطهير القولون من السموم والحفاظ على صحة وسلامة الجهاز التنفسي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى