أخبار مصر

رئيس العاصمة الإدارية يكشف سعر متر الأرض حالياً

سعر متر الأرض

قال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الشوارع بالعاصمة الإدارية الجديدة يصل عرضها إلى 124 مترًا؛ عبارة عن 4 حارات في كل اتجاه، إلى جانب حارتين للخدمة في كلا الاتجاهين وبالنسبة لـ سعر متر الأرض.

مؤكدًا أنه تم تلافي كل المشكلات الموجودة في القاهرة في هذا المشروع إلى جانب وضع المرافق في خنادق؛ حتى لا يتم تكسير الشوارع لإجراء الصيانة والإصلاح أو إضافة أية خدمات أو مرافق جديدة.

وأضاف عابدين، خلال حديث له اليوم السبت، أن هناك أكثر من مليون عامل يعملون إما بشكل مباشر أو غير مباشر بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال 60 شركة مصرية تعمل بالمشروع.

فضلًا عن مقاولي الباطن والعمالة بالمصانع التي تقوم بمد المشروعات الموجودة بالعاصمة بالمواد والمستلزمات، مشددًا على أن عناصر الجودة من أهم العناصر التي يتم على أساسها التنفيذ بهذا المشروع القومي الضخم.

وأكد رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يعد مشروعًا استثماريًّا واعدًا من الدرجة الأولى.

مشيرًا إلى أن المنطقة التي أقيم عليها المشروع كانت أرضًا صحراوية وتحولت إلى قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد القومي.

حيث تم تقييم المتر عند البدء في إنشاء المشروع بمئة جنيه فقط ووصل الآن إلى 17 ألفًا في بعض المناطق بعد توصيل المرافق وتحقيق هذا الإنجاز، وأنه تم حتى الآن بيع 20 ألف فدان.

وأضاف عابدين أن شركة العاصمة تقوم ببيع المتر السكني بسعر يتراوح بين 4 و5 آلاف جنيه، والتجاري بسعر من 17 ألفًا للمتر للارتفاع الذي يصل إلى 7 طوابق بعد الأرضي تتزايد بنسبة 5% لكل طابق بعد ذلك.

موضحًا أنه تم بيع مساحات بسعر وصل إلى 40 ألف جنيه للمتر الواحد؛ لإقامة أبراج عليها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى