الأحد 21 ذو القعدة 1441 الموافق 12 يوليو 2020
الرئيسية » خدمات » رسوم التقديم في مدارس الأقصى الأهلية والأوراق المطلوبة

رسوم التقديم في مدارس الأقصى الأهلية والأوراق المطلوبة

مدارس الأقصى الأهلية

مدارس الأقصى الأهلية من المدارس المتميزة والشهيرة بأسلوبها الخاص في التدريس بالمملكة العربية السعودية برسالتها البارزة بتهيئة جيل واعي ومتعلم على أعلى مستوى ولديه انتماء لوطنه بتحرص على تقديم التعليم بالقدر الذي يكفي الطلاب وقدرتهم مما يجعلهم قادرين على مواكبة التطور في العالم وكذلك الإندماج والتهيئة لسوق العمل.

وتهدف مدارس الأقصى إلى تهيئة النشئ والاستثمار فيهم وفي عقولهم عن طريق التعليم للحصول على جيل متعلم متمسك بدينه ومنتمي لوطنه وقادر على المنافسة في جميع مجالات الصناعة والزراعة والصحة والتعليم في العالم.

رسالة ورؤية مدارس الأقصى الأهلية

التعليم المتميز لجميع الطلاب بتوجيهات عالمية ودولية هو أهم نقطة تحرص عليها مدارس الأقصى والقائمين عليها فتوفير البيئة المناسبة للتعليم والجذابة للطلابة وآمنة في نفس الوقت على صحتهم وقادرة على تطوير والارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم هي من رسائل المدرسة بجانب أن البحث العلمي والوصول إلى مرحلة إثراءه بين الطلاب مهم داخل المدارس فتنمية قدرات النشئ وتعليمهم التخطيط والابتكار والابداع هو من أهم ما تسعى إليه المدارس.

محتويات مدارس الاقصى

  • تحتوي المدرسة على العديد من المعامل المتخصصة والمختلفة في العديد من المواد فتضم معمل للكمياء والأحياء والفيزياء كذلك مجهزين بأحدث الأدوات والمعدات لاستخدامها في طرق التدريس العملية.
  • معمل الحاسب الآلي المميز بمدارس الأقصى يضم عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر ومزود بجهاز تحكم لمنع المعلم قدرة إدارة تلك الأجهزة بواسطته وكذلك يجعل تبادل الملفات وعرضها على أجهزة الطلبه أسهل بكثير لتيسير عملية التعليم والعرض.
  • معمل اللغة الإنجليزية والمزود بأحداث الأجهزة البصرية والسمعية فتساعد الطلاب على تحسين مهارات اللغة استماعًا وتحدثًا بجانب ممارسة اللغة بكل طلاقة وارتياحية.
  • معمل التربية الفنية والذي يعد مرسم جاهز ومتكامل لتعليم الأطفال أساسيات الرسم وطرق إخراج العمل الفني والطريقة الإبداعية لرسم اللوحات بجانب تجهيزات تتيح للطالب عمل لوحة متكاملة من الصفر.
  • معمل الوسائل التعليمية والذي يعتبر مجهز بكافة التجهيزات التي تريح المعلم في عملية شرح المادة التعليمية.

تقسيم مباني المدارس

مبنى الصفوف الأولية

مساحة هذا المبنى 9500 متر مربع ويحتوي على 3 طوابق بجانب إلى دور أرضي ويحتوي المبنى على مسرح مجهز بجميع الأجهزة الفنية للعرض وكافي لـ 140 شخص ويضم قاعة تدريب تحتوي على أماكن لـ 40 شخص.

مبنى الصفوف العليا

ومساحة ذلك المبنى 3600 متر يحتوي على 3 طوابق بجانب الأرضي وبع فصول للطلاب مع معمل الإنجليزي السمعي والحاسب الآلي ومكتبة المدرسة الكبيرة وكذلك ساحة خارجية بها مسبح أو حمام سباحة وملعب زراعي خاص بألعاب الكرة ويضم ساحة مخصصة للألعاب القتالية كالكاراتيه.

المبنى المتوسط

وتبلغ مساحتة 3600 متتر يضم 3 طوابق بخلاف الأرضي ويحتوي على فصول للطلاب ومعمل الإنجليزي والحاسب الآلي والنادي العلمي ومكتبة عامة وساحة المبنى بها مسبح وملعب.

مبنى الثانوي

وتبلغ مساحة هذا المبنى 2100 متر مربع ويحتوي على 3 طوابق وبتميز بقاعاته ونظامه ويحتوي على معمل سمعي بصري للغة الإنجليزية وكذلك معمل للنادي العلمي.

العيادة الطبية

العيادة الطبية والطبيب والتمريض هما طاقم مهم جدًا في المدارس لذلك حرصت مدارس الأقصى الأهلي على وجود ذلك الطاقم منذ تأسيسها فترى الإدارة منذ تأسيسها أن الطلاب وتعليمهم من الأشياء المهمة لديهم ولكن صحتهم لا تقل أهمية فتقوم بتسخير كادر متخصص من الصحة للحفاظ على الطلاب بجانب أن العيادات بها الكثير من الخدمات وهي.

  • الكشف الطبي على الطلاب بشكل مجاني
  • إسعاف الطلاب بالإسعافات الأولية التي تظهر في اليوم الدراسي
  • نشر الوعي الطبي والصحي بين الطلاب
  • الكشف على الحالات المرضية من طاقم التدريس والإدارة ووصف العلاج
  • الإشراف الكامل على الامتحانات

يمكنك التقديم لطفلك في مدارس الأقصى للبنين عبر الرابط http://www.alaqsa.edu.sa/fathers_wating/ أو اضغط هنا

أما في حالة التقديم للبنات عبر الرابط http://alaqsa.edu.sa/fathers_wating_girls/ أو اضغط هنا

الأوراق المطلوبة للقبول بمدارس الأقصى

  • يجب أن يحتوي ملف الطالب على شهادة التطعيم الأصلية مكتملة التطعيمات أو صورة طبق الأصل بعد الإطلاع على الأصل.لطلاب الصف الأول الابتدائي.
  • صورة من شهادة الميلاد – وصورة من بطاقة العائلة مضافاً بها أو بطاقة الأحوال للطالب في المرحلة الثانوية للسعوديين.
  • أما غير السعوديين فصورة من إقامة الطالب وإقامة ولي أمره مجددة, وصورة من جواز السفر للطالب وصورة جواز ولي أمره.
  • أصل آخر شهادة نجح بها للصف المتقدم له والتي سبقها.
    ثلاث صور شمسية حديثة وملونة مقاس 2×3.
  • السجل الشامل مكتمل المعلومات للطالب من المدرسة التي قدم منها.
  • كشف بالدرجات التي حصل عليها في اختبار الفصل الأول مع التوقيع والختم إذا كان التسجيل في المدرسة في الفصل الثاني من العام الدراسي.
  • شهادة حسن سيرة وسلوك من المدرسة التي قدم منها.
  • السجل الصحي للطالب المتقدم للصف الأول الابتدائي.
  • معادلة الشهادات التي حصل عليها الطالب المتقدم من خارج المملكة أو من إحدى المدارس العالمية لدى إدارة التعليم حسب أنظمة إدارة التربية والتعليم .
  • يتقدم الطالب لاختبار المقابلة الشخصية واختبارات القبول قبل الموافقة على قبوله من إدارة المدارس, إذا رأت إدارة المدارس ذلك.
  • السن النظامية للقبول بالصف الأول الابتدائي من أكمل ست سنوات مع بداية العام الدراسي ويمكن التجاوز عن 90 يوماً كما يمكن التجاوز عن 180 يوماً في حالة دراسة الطالب في المرحلة التمهيدية لمدة فصلين دراسيين قبل دخوله المدرسة حسب أنظمة ولوائح وزارة التربية والتعليم السعودية ولمعرفة التفاصيل من هنا

الرسوم الدراسية لمدارس الأقصى الأهلية

                القسم             الرسوم
التمهيدي KG1 – KG3             16500 ريال 
الابتدائي القسم الدولي             24500 ريال
الابتدائي القسم العربي             19000 ريال
المتوسط القسم الدولي              26500 ريال
المتوسط القسم الوزاري              20000 ريال

وفي حالة الاستفسار عن الأوراق المطلوبة وطريقة التواصل مع مدارس الأقصى الأهلية الاتصال بـ 920002340 والضغط على تحويله 2028.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك