الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » إقتصاد وأعمال » ساويرس‬: هذا حل أزمة ‫‏الدولار‬.. واستثمر في مصر‬ لأني «ابن البلد»

ساويرس‬: هذا حل أزمة ‫‏الدولار‬.. واستثمر في مصر‬ لأني «ابن البلد»

نجيب

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، أن الخطة الاقتصادية للحكومة غير واضحة حتى الآن، مشيرًا إلى أن أزمة الدولار تكمن في مدى توفره وليس في سعره في السوق.

وأضاف ساويرس في لقاء تلفزيوني ببرنامج “حوار الأسبوع” المذاع على قناة “سي ان بي سي عربية” مساء أمس الاثنين :”عدم توافر الدولار يوقف العجلة الاقتصادية، وأنا مع تحرير سعر الصرف للخروج من أزمةالدولار، ولكن محافظ البنك المركزي له رأي آخر، فلا أحد يستطيع أن يلعب ضد السوق، فلو السوق بيقول إنالدولار 9 جنيه لا يمكن ننزله بفرمان لـ7 جنيه، فلا يمكن أن توقف الحال للتشبث بسعر وهمي”.

وعن مدى تحفيز المناخ الحالي في مصر للاستثمار، قال ساويرس :”للأسف لا، أنا بستثمر عشان أنا ابن البلد وعايش على مرها وحلاوتها، وأنا أرى أن حل مشكلة العشوائيات يجب أن يكون له الأولوية قبل البدء ببناءالعاصمة الإدارية الجديدة، فهناك مساحات شاسعة بالقاهرة لا تليق بعاصمة مصر”.

وأشار إلى توسع شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا وضمها أنشطة جديدة في مجال البنية الأساسية والطاقة وشركات مالية، لافتًا إلى أن ارتفاع أسهم شركته المالية بلتون جاء لقلة المعروض من الأسهم ولثقة المستثمرين.

وعبر نجيب ساويرس عن تأييده لطرح حصص من البنوك العامة في البورصة، مؤكدًا أن الخصخصة ليست كلمة سيئة السمعة وأنها لا تعني السرقة والفساد.

المصدر