الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الجامعه » علوم الزقازيق تنظم المؤتمر الدولي الثالث عشر لعلوم البيئة

علوم الزقازيق تنظم المؤتمر الدولي الثالث عشر لعلوم البيئة

علوم الزقازيق

علوم الزقازيق

كتبت | هدير هشام

تنظم كلية العلوم جامعة الزقازيق أعمال المؤتمر الدولي الثالث لعلوم البيئة يوم الأثنين المقبل في الساعة العاشرة صباحاً، تحت عنوان «العلوم الأساسية وتطبيقاتها لحماية البيئة» .

أهداف المؤتمر الدولي الثالث عشر لعلوم البيئة

وذلك لتعزيز التعاون بين المتخصصين والأطراف المعنية بالبيئة من مختلف الجامعات المصرية والعربية، وبمشاركة عربية من السعودية والعراق وليبيا ورعاية الدكتور«خالد عبدالبارى» رئيس الجامعة ورئاسة والدكتورة «ميرفت عبد الله عسكر»نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و رئاسةالدكتور «محمد العراقي» عميد الكلية .

وصرح الدكتور «جمال عنان» وكيل كلية العلوم لشئون البيئة ومقرر المؤتمر أن المؤتمر سيناقش ٣٥ بحثاً للإلقاء والنشر وأكثر من ٥٠ بحث كبوسترات للعرض فقط على مدي خمس جلسات علمية تتناول عدة محاور هي: التقنيات العلمية لتدوير المخلفات ومعالجة مياه الصرف الصحي والصرف الصناعى ومقاومة التصحر، والأساليب العلمية الحديثة للاستفادة من المخلفات الزراعية، والتلوث البيئي وأثره على الثروة السمكية. بالإضافة إلى الطاقة المتجددة، ومقاومة ظاهرة الاحتباس الحرارى والأساليب العلمية للتنمية المستدامة، ومقاومة الأوبئة ووقاية الإنسان والنبات والحيوان، والتخلص من الملوثات البيئية باستخدام الكائنات الدقيقة.‏